أخبار عالمية

27 جريحا خلال خروج طائرة كورية جنوبية عن المدرج في مطار هيروشيما

طوكيو – أ ف ب

جرح 27 راكبا كانوا على متن طائرة تابعة لشركة “اسيانا” عندما اصطدمت بعمود اتصالات خلال مرحلة هبوطها في مطار ياباني، بحسب ما اظهرت صور بثها التلفزيون، في حادثة تذكر بكارثة تحطم طائرة تابعة للشركة في سان فرانسيسكو في 2013.

والصور التي التقطت جوا لمطار هيروشيما غرب اليابان، تظهر عمود الاتصالات — وهو هيكل كبير يشبه بوابة بعلو ستة امتار يقع على بعد بضعة امتار من بداية المدرج — وقد تطايرت اجزاؤه باتجاه مدرج الهبوط.

وشوهدت آثار اطارات على منطقة عشبية امام المدرج، فيما عثر على قطعة كبيرة من عمود الاتصالات –الذي تستخدمه الطائرات لتحديد مكان مدرج الهبوط — على الاسفلت.

وعلى بعد بضعة مئات من الامتار تظهر آثار الانزلاق ان طائرة الايرباص ايه-320 خرجت عن المدرج واستدارت لاكثر من 90 درجة. وشوهد ما يبدو انه قطعة من عمود الاتصالات تتدلى من جناح الطائرة وفتحت مخارج الطوارئ.

وتحدث ركاب كانوا على متن الرحلة او.زد-162 التي اقلعت من انشيون قرب سيول الى هيروشيما، عن حالة ذعر وفوضى.

وقالت سيدة لتلفزيونات يابانية في ساعة متأخرة الثلاثاء “كان هناك دخان وسقطت اقنعة الاوكسيجن. كان الطاقم في حالة ذعر واعتقدت اننا سنموت”.

وتم اجلاء كافة الركاب وعددهم 73 والطاقم المؤلف من ثمانية. وقال مسؤولون يابانيون ان 25 راكبا واثنين من افراد الطاقم اصيبوا بجروح.

وقال مسؤول في سلامة الطيران بوزارة النقل في طوكيو لوكالة فرانس برس ان فريق محققين توجه الى مكان الحادثة.

وقال المسؤول ان “الجانب الايسر من ذيل الطائرة المستقيم تضرر … لكن يتعين معرفة سبب وقوع الحادث فيما يجري مجلس سلامة النقل تحقيقاته”.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية ان 18 راكبا، هم 14 يابانيا وكورييين وصينيين، اصيبوا بجروح. وبقي واحد منهم فقط ليلا في المستشفى. ولم يتضح سبب اختلاف عدد الجرحى بين الشركة والسلطات.

وقالت الشركة في بيان “تأسف شركة خطوط اسيانا للتسبب لركابها والناس بالقلق بشأن الحادث”.

واضافت “بالنسبة لتحديد سبب الحادث، سنتعاون بشكل وثيق مع السلطات المختصة”.

وقالت متحدثة باسم شركة اسيانا لوكالة فرانس برس في سيول انها تحقق في تقارير صحافية يابانية ذكرت ان الطائرة كانت تقترب من المدرج على ارتفاع ادنى من الطبيعي قبل ان ترتطم بعمود الاتصالات قرب المدرج.

وتذكر حادثة الثلاثاء بكارثة تحطم طائرة تابعة لاسيانا في سان فرانسيسكو في يوليو/ تموز/ 2013 مما ادى الى مقتل 3 اشخاص وجرح 182 آخرين.

وتوصل المحققون الى ان سوء ادارة عملية الاقتراب من الهبوط في قمرة قيادة تعمل بشكل آلي فائق التطور هي السبب المحتمل للحادث الذي ارتطمت فيه طائرة البوينغ 777 بحاجز عند المدرج قبل ان تتحطم وتشتعل فيها النيران.

وامرت وزارة النقل الكورية الجنوبية بتعليق رحلات اسيانا الى سان فرانسيسكو 45 يوما كاجراءات عقابية

avion-korea-japon (2) avion-korea-japon (3) avion-korea-japon (1)

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com