أخبار وطنية

فورد موستانج في أسواق تونس.. وهذه خصائصها وأسعارها

قدّمت شركة ألفا فورد، المورّد والموزع الرسمي لسيارات فورد في تونس خلال تظاهرة انتظمت بسوسة، سيارة فورد “موستانج” الجديدة التي تدخل السوق التونسية لاول مرة.
واوضحت ايمان مقني، مديرة الاتصال والتسويق بمجمع الفا فورد، بالمناسبة، ان الشركة الموزعة لسيارات فورد بتونس، ان هذه السيارة الفارهة تستهدف المولعين بالسيارات الرياضية والمهتمين بكفاءة الشركة وادائها على حد تعبيرها.

وقد تم بالمناسبة عرض نماذج من سيارة فورد موستانغ حيث توفرت الفرصة للحاضرين في الحفل لمعاينة السيارة التي تروج في تونس بنسختيها “موستانج جت” و”موستانغ ايكوبوست” بسعر بداية من 200 الف دينار باحتساب جميع الاداءات.
وقد تراجعت مبيعات سيارات “فورد في تونس” التي تعد شركة الفا للسيارات الموزع الرسمي لها، بنسبة 36 بالمائة فيما يتعلق بالسيارات الخفيفة لتحتل المرتبة العاشرة بحصة تقدر ب3 بالمائة من سوق السيارات الخفيفة في تونس حسب دراسة انجزها الوسيط بالبورصة “ماك سا”.
وتحتل شركة الفا للسيارات، المصادرة لفائدة الدولة منذ سنة 2011، المرتبة 6 بحصة 8ر8 بالمائة من السوق.
تتميّز موستانج بنظامي تعليق أمامي وخلفي جديدين كلياً. في الناحية الأمامية، يساعد الهيكل السفلي المحيطي الجديد على تعزيز صلابة البنية بالإضافة إلى تخفيض الوزن، ما يؤمّن ركيزة فضلى لتحكّم بالعجلات يمكن التنبؤ به، ما يفيد قدرة التحكّم والتوجيه وراحة القيادة. كما يسمح نظام التعليق الجديد بمفاصل ربط دائرية مزدوجة وبقوائم ماكفرسون الانضغاطية باستخدام مكابح أكبر وأكثر قوّة.

ازدادت صلابة الهيكل ب28 % مقارنة بالجيل السابق لسيارات موستانج. يسمح توزيع الوزن (54 % من الأمام بالنسبة لمحرك V8 5 لتر و 53 % من الأمام بالنسبة لمحرّك إيكوبوست 2,3 لتر) بإحداث توازن مثالي.
استخدمت فورد معادن خفيفة مثل الألومينيوم في تصنيع غطاء المحرّك والأجنحة الأمامية والمكابح إن استخدام المعادن ذات طاقة التحمّل العالية واللحام بأشعة الليزر وتقنيات التشكّل بالماء تساهم في زيادة صلابة الهيكل.

فورد موستانج متوفرة في تونس حصريا بطراز كوبيه مع نسبة تجهيز عالية:
مقاعد أمامية رياضية من الجلد مع تعديل كهربائي ب6 درجات و تعديل قطني مندمج.
حزمة الأداء.

نظام SYNC 2 بشاشة ملمسية 8 بوصة ونظام Bluetooth ومنفذين USB و9 مكبرات صوت.
تكييف آلي بجهازي تحكّم.
جنوط أشابة سوداء 19 بوصة 5X2 فروع مع عجلات 255/40 أر19.
عرض بوني للمرآة العاكسة.
كاميرا التراجع.

تروّج السيارة بنسختيها موستانج جت وموستانج إيكوبوست بداية من 000 200 د.ت باحتساب جميع الأداءات.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com