أخبار عالمية

شياومي تكشف عن هاتف بديل لغلاكسي نوت7

شفت شركة شياومي الصينية أمس خلال فعالية خاصة في العاصمة الصينية بكين، عن هاتفها اللوحي الجديد “مي نوت2” الذي يستنسخ بوضوح تصميم هاتف سامسونغ غلاكسي نوت7 الذي أخرجته الشركة من السوق وأوقفت تصنيعه نهائيا، بسبب مخاطر اشتعال بطاريته التي لم تستطع حلها.
ويعتقد أن شياومي -التي اعتادت استنساخ تصاميم هواتف آيفون من آبل- تحاول من خلال هاتفها الجديد الذي يقدم نفس شكل غلاكسي نوت7 ومواصفاته، استغلال فرصة خروج نوت7 من السوق وغياب البديل المكافئ في السوق الصينية، لتعلن عن هاتف بنفس مواصفات ذلك الهاتف السيئ الحظ.
فعلى غرار غلاكسي نوت7، يقدم مي نوت2 شاشة بقياس 5.7 بوصات منحنية من الجانبين من نوع “أولِد”، مع هيكل من الألمنيوم مغطى بزجاج “منحنٍ ثلاثي الأبعاد” من الأمام والخلف.
ويضم الجهاز معالجا من نوع كوالكوم سنابدراغون 821 بتردد 2.35 غيغاهيرتز، ويأتي بطرازين فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي (رام) وذاكرة التخزين الداخلية، الأول يقدم ذاكرة بحجم أربعة غيغابايتات مع 64 غيغابايتا سعة تخزين داخلية، والثاني يأتي بذاكرة بحجم ستة غيغابايتات مع 128 غيغابايتا سعة تخزين داخلية.
ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 22.56 ميغابكسلا مع حساس من شركة سوني قادر على التصوير بدقة “4 كي” ويدعم التركيز التلقائي، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات تملك نفس حساس الكاميرا الخلفية وفتحة عدستها.
وللجهاز بطارية بسعة 4070 ميلي أمبير/ساعة تدعم الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع، ويدعم الهاتف أيضا تقنية “الاتصالات القريبة المدى” (أن أف سي) وخدمات الدفع الإلكترونية.
ومن المتوقع أن تبدأ الشركة طرح هاتفها في الصين اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، بسعر يعادل 413 دولارا أميركيا للطراز الأول، و487 دولارا للطراز الثاني؛ كما تعتزم توفير نسخة من الطراز الثاني للأسواق العالمية بسعر يعادل 516 دولارا أميركيا.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com