أخبار وطنية

شهادة هامة من السجين السياسي اليساري لسعد البوعزيزي حول أحداث باب سويقة

عادت أحداث باب سويقة لتطفوا على الساحة من جديد خصوصا ونحن نعيش أولى جلسات الاستماع العلنية لضحايا الاستبداد، هذه الحادثة يتخذها بعض السياسيين والنخب حجة لاتهام طرف سياسي الا وهو حزب النهضة بإرتكابها. اعتمادا على تهم وحجج النظام السابق واعترافات تحت التعذيب للمتهمين، وفي هذا الاطار دون السجين السياسي لسعد البوعزيزي شهادة تاريخية حول الموضوع في ما يلي نصها:

القنزوعي كاتب دولة للداخلية في عهد بن علي يبرئ حركة النهضة من حادثة باب سويقه ويؤكد أن العملية لم تكن بأمر من مركز قيادة الحركة بل كانت عملية معزولة عن التنظيم .
وللتذكير فإن حادثة باب سويقة مثلما رواها لي سجين اسلامي كان معي سنة 94 بالهوارب يدعى * سمير المحمدي * عاشر المتهمين فيها بسجن 9 أفريل و صاحبهم فيقول ..
كان المتهمون همهم حرق بعض الوثائق في مقر التجمع بباب سويقة تحتوي على أسماء بعض المنتمين للاتجاه الاسلامي تتوجه نية النظام الفاشستي البنعلاوي إلى القبض عليهم ، دخلوا مقر التجمع و لم يكن يعلمون أن بداخلها حارسان كان قد اختفيا داخل خزانة خوفا من المتهمين …فقاموا بحرق المقر و لم يكن يجول بخاطرهم أن هناك من الاشخاص قد احترق أيضا مع الوثائق و المقر ..
و يضيف لي صديقي * سمير المحمدي أصيل اريانة * و الذي كم أتمنى أن ألاقيه ، أن المتهمون في هذه القضية قد أدركهم في السجن و يشهد أنه قبل اعدامهم قد صاموا شهرين كاملين لأجل القتل الخطأ…كما لقيت مساجين اسلامين أخرين في مسعدين سنة 99 أدركوا المتهمين في سجن 9 أفريل و أكدوا لي ما رواه لي صديقي ..

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com