أخبار عالمية

الإمارات: وزيرة السعادة تدشن أول دوريات للسعادة في العالم (صور)

دشنت وزيرة السعادة، عهود خلفان الرومي وقائد عام شرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، دورية السعادة المرورية لتحفيز السلوكيات الإيجابية والالتزام بقواعد السير والمرور، التي تعتبر المبادرة الأولى من نوعها في العالم.

وتهدف دورية السعادة إلى «جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة»، وذلك من خلال نشر ثقافة الالتزام بقواعد السير والمرور عبر إسعاد مستخدمي الطريق من خلال مكافأتهم بـ «قسيمة سعادة» أو «بطاقة صفراء» يتم تسليمها عن طريق دورية السعادة بشكل مباشر، كما تقوم دوريات السعادة بإلغاء النقاط السوداء الموجودة في سجل السائقين، واستبدالها بنقاط بيضاء للملتزمين.
وأوضح اللواء محمد خلفان الرميثي أن إطلاق دورية السعادة يُعد ترجمة حقيقية لرؤى وطموحات قيادتنا لأن تتبوأ الإمارات صدارة العالم في السعادة. فيما أكد مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، سعي شرطة أبوظبي، من خلال إطلاق دورية السعادة، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، مرتبطة بعدد من الجوانب، منها المروري من خلال بناء علاقة إيجابية مع الجمهور من خلال إبلاغ مستخدمي الطريق بمعلومات وإرشادات توعوية مرورية، ومنها الاجتماعي والثقافي من خلال تبني أسلوب الترغيب في الالتزام بقواعد السير والمرور، ما يعزز من ثقة الجمهور بالشرطة، ومنها الإعلامي المرتبط بالسمعة، عن طريق تبني فكرة المكافأة بدلاً من المخالفة، ما يعزز سمعة شرطة أبوظبي والدولة في المحافل المحلية والدولية، ومنها الاقتصادي، وهو الإسهام في خفض الحوادث المرورية.
وقال الظاهري إنه سيتم توفير من أربع إلى خمس دوريات تجوب طرق الإمارة، وفي المستقبل ستتم زيادة العدد، مشيراً إلى أن الدوريات ستجوب الطرق من الصباح حتى منتصف الليل، وستركز في المرحلة الأولى على التوعية في المدارس وبين الطلاب، كما ستغطي الدوريات نحو 27 مخالفة بسيطة.

happypolice2 happypolice4 happypolice6

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com