أخبار وطنية

المرزوقي: السيسي يمارس البلطجة السياسية ومصر تتجه نحو الهاوية

تونس – «القدس العربي»
قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي إن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يمارس «البلطجة السياسية» بعد ترهيبه وسجنه للمترشحين في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، مشيرا إلى أن مصر تتجه نحو الهاوية.
ودون المرزوقي على صفحته في موقع «فيسبوك»: «بعد إرهاب وسجن كل المترشحين في مصر لـ»الانتخابات» الرئاسية المقبلة سواء كانوا من السراي مثل عنان أو من خارجه مثل أبو الفتوح, من حقنا القول بأن العملية هي في أرض الكنانة (هي) اغتيال للديمقراطية واغتيال للسياسة واغتيال للأمل. هي نذير بتواصل اغتيال بطيء لعشرات الآلاف من السجناء ومنهم الصديق والأخ والرئيس محمد مرسي وتطليق وهم أي تطور ممكن للنظام نحو فضّ الأزمة الخانقة بينه وبين جزء متعاظم من المجتمع المصري. وهي باب يفتح على نفق أسود يفتح على هاوية».
وأضاف «على كل السياسيين العرب وكل مثقفي الأمة الوقوف بشدّة أمام عملية البلطجة السياسية الوقحة التي تحصل في مصر فهناك يلعب جزء كبير من مصير العرب. ونبقى ننتظر موقف الدول الديمقراطية الغربية. إن ساندت هذه المرة رجلا ضرب بعرض الحائط كل القيم التي تدعي الدفاع عنها وإذا اكتفت بالتعبير عن الأسف والقلق الخ، وإذا اعترفت بنتائج هذه «الانتخابات»، فلتعلم أنه لن يكون لها الحق في التكلّم باسم الديمقراطية أو إدعاء الدفاع عنها والوصاية عليها».
وتعرض أغلب المنافسين للسيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة للسجن أو الترهيب من قبل النظام المصري وهو ما دفع بعضهم لسحب ملف ترشحه فيما أعلن موسى مصطفى موسى «المنافس الوحيد» للسبسي دعمه للرئيس الحالي، ما يعني أن السبسي ضمن النجاح في الانتخابات قبل شهر من إجرائها

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com