أخبار وطنية

يوم الفرار من قرطاج: الملك محمد السادس يغلق الهاتف في وجه بن علي

كشفت صحيفة أخبار اليوم المغربية أن الملك محمد السادس كانت له مواقف صارمة مع الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وصل إلى حدّ إغلاق الهاتف في وجه هذا الأخير بعد احتدام نقاش بينهما.

وقالت الصحيفة أن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي كان قد اتصل في ديسمبر رسميا بالهاتف بالملك محمد السادس، يحتج على السماح لمكتب الجزيرة بالعمل في المغرب، وعلى استضافة النشرة المغاربية التي كانت تذاع من الرباط للمعارضين التونسيين.
وخلال المحادثة قال بن علي للملك محمد السادس “وماذا لو استضافت تونس جبهة البوليساريو” وحينها انتهى النقاش بعد أن قطع الملك محمد السادس قطع الخط في وجه زين العابدين رافضا لغة الابتزاز.
ونشر الصحيفة سنة 2010 مقطفات من وثائق وكيلكس التي تتحدث عن كون بنعلي أنشأ نظاما “مافيا” في تونس ، مما أغضب السفارة التونسية في الرباط، التي اتصلت بالحكومة المغربية تحتج.
وغضبت الرئاسة في تونس وقام مستشار بن علي حينها، عبد الوهاب عبد الله، باستدعاء السفير المغربي نجيب الزورالي، وأبلغه احتجاج زين العابدين بن علي شخصيا وقال له: “إذا كان أخي محمد السادس يقبل أن يكتب في بلاده هذا الكلام، فإن بن علي لا يقبل ذلك”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com