أخبار وطنية

يحدث بالقيروان: تعطل الدروس تضامنا مع تلميذ ينام في الشارع بعد أن حرموه من المبيت المدرسي

تعطلت الدروس صباح اليوم الاربعاء 18 بمعهد ابو القاسم الشابي بحاجب العيون من ولاية القيروان، حيث عمد التلاميذ الى تنفيذ وقفة احتجاجية مساندة منهم لزميلهم التلميذ فاضل السوداني الذي يبلغ من العمر 18 سنة مرسم بالسنة ثالثة علوم اعلامية .

ويذكر أن التلميذ تعرض اليوم الى ازمة صحية امام المؤسسة التربوية بسبب ضيق في التنفس الأمر الذي تطلب تدخل ادارة المعهد من خلال الاستنجاد برجال الحماية المدنية بحاجب العيون الذين أسعفوه بالتنفس الاصطناعي ..

والجدير بالذكر ان التلميذ فاضل السوداني يعيش منذ بداية الموسم الدراسي متشردا في شوارع حاجب العيون حيث ينام أحيانا لدى البعض من فاعلي الخير وأحيانا أخرى أمام المسجد وذلك لعدم تمكينة من الاقامة بمبيت معهد علي الزواوي، مع العلم أن التلميذ المذكور يعيش ظروفا اجتماعية قاسية حيث تقطن عائلته المتكونة من 10 أخوة بمنطقة السودان التي تبعد عن المعهد المذكور 33 كلم .

ونشير الى ان ادارة معهد ابو القاسم الشابي كانت قد تضامنت مع التلميذ وارسلت له طلبا الى الادارة الجهوية للتعليم بالقيروان في امكانية الترخيص له بالاقامة بمبيت علي الزواوي بحاجب العيون غير انه الى حدود اليوم و بعد 15 يوما من تاريخ المراسلة لم ترد الادارة على المطلب كتابيا بل كحتفت بالرد الشفوي مفاده انه لا يمكن تمكينه من الاقامة بالمبيت .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com