أخبار وطنية

ياسين العياري ينشر وثيقة تثبت ان يوسف الشاهد موظف في الحكومة الامريكية‎

قام الناشط ياسين العياري بنشر وثيقة مسربة من ويكيليكس على صفحته الرسمية تشير الى أن يوسف الشاهد المرشح لرئاسة الحكومة التونسية هو موظّف لدى الحكومة الأمريكية.

وبينت الوثيقة أنّه قد وقع تكليف يوسف الشاهد بتسويق أسمدة كيميائية غير مستعملة في تونس لفائدة شركات أمريكية بميزانية قدرها 25000 دولار.
كما تشير التسريبات إلى أنّ الشاهد يملك إيميل رسمي من الحكومة الأمريكية باعتباره موظفا لديها.

جدير بالذكر ان الوزير يوسف الشاهد رشح من قبل رئيس الجمهورية لتولي رئاسة الحكومة خلفا للحبيب الصيد.

كما اتصل ياسين العياري بالسفارة الأمريكية بتونس عبر البريوهذه ترجمة نص الرسالة :

سيدتي العزيزة، سيدي العزيز
أعرّف بنفسي، فأنا ياسين العياري، المواطن والناشط التونسي،
لقد صوّت مجلس نواب الشعب التونسي منذ بضعة أيام، كما تعرفون، على إقالة رئيس الحكومة الحبيب الصيد وحكومته. ولعلكم تعرفون أيضا أن الرئيس الباجي قايد السبسي، الذي كان مصدرَ الدعوة إلى حكومة بديلة، قد اقترح اسم المرشح الذي سيحل محلّ الحبيب الصيد، ويدعى هذا الرجل يوسف الشاهد.

وقد قرأنا في موقع ويكيليس أن يوسف الشاهد عمل بمصلحة الفلاحة الخارجية التابعة لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس باعتباره خبيرا فلاحيا، وأنه كان يستعمل هذا البريد الإلكتروني: ChahedY@state.gov. كما أعدّ السيد الشاهد تقريرا خاصا بمصلحة الفلاحة الخارجية التابع للولايات المتحدة الأمريكية.
وأود لأسباب تتعلق بمبدإ الشفافية أن أعرف إن كان بإمكانكم تأكيد هذه المعلومة وتوضيح بعض الأمور الأخرى من قبيل ما إذا كان السيد الشاهد ما يزال يعمل في بعض تمثيليات الولايات المتحدة بتونس أم لا؟ فإن كان الأمر كذلك، فهل ما يزال يشغل المنصب نفسه أم إن منصبه قد تغير؟
إن لهذا السؤال أهمية بالغة لدى التونسيين جميعا، وإن معرفتهم بارتباطات رئيس حكومتهم المقبلة بالفاعلين الخارجيين وطبيعة هذه الارتباطات لهو أمر ضروري لديهم.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com