أخبار وطنية

ولاية جندوبة : 45 مسكنا مهددا بالانهيار نتيجة انزلاقات أرضية

أكد رشيد الغزواني رئيس دائرة السكن الاجتماعي بولاية جندوبة اليوم أن نحو 45 عائلة قاطنة بمنطقة « دوار عين شرشارة » من عمادة العاذر معتمدية الفرنانة ولاية جندوبة مساكنهم مهددة بالانهيار التام نتيجة التوسع المستمر لدائرة الانزلاقات الأرضية بالجهة.

وأضاف الغزواني لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن وضعهم يستوجب نقلهم بشكل فوري إلى مكان آمن نظرا لما بات يتهددهم من تداعيات الانزلاقات الأرضية التي ضربت القرية منذ فيفري 2012 والناجمة بالأساس عن تصدع ضرب جبل « كاف نوّار » الحجري الذي يشق المساكن المهددة في « دوار عين شرشارة » بعد أن شكل فتحة يتجاوز عرضها 150 صنتمترا وما نجم عنه من تشققات ضربت جدران عدد من المنازل.
وأضاف أن المصالح المعنية بالجهة أعلمت في وقت سابق ديوان وزير التجهيز والإسكان بالموضوع وأن المساعي جارية لتخصيص عقار بجبل الاحيرش من معتمدية جندوبة الشمالية لبناء مساكن للمتضررين وأن الوزارة عقدت في 13 من شهر نوفمبر الماضي جلسة للغرض غير أن مقتضيات القانون المنظم للتصرف في العقارات الفلاحية التابعة للدولة وما يتطلبه الوضع من إجراءات مطولة مازال يحول دون الحسم في التصرف في هذا العقار وتأمين حياة مئات المتساكنين، بحسب قوله.
وعبّر حمدة بن علي بن طرشون أحد متساكني القرية عن خشيته من التوسع المشهود للانزلاقات الأرضية والتي طالت مؤخرا الطريق الذي يمر عبر القرية باتجاه معتمدية عين دراهم وأن المتساكنين سبق وأن تلقوا تحذيرا من خبير ولجنة أوفدتهما وزارة التجهيز والسلطات الجهوية مفاده وجود خطر داهم قائم ومرتقب.
وأضاف أن قطعة صخرية ضخمة برزت في أعلى الجبل وبإمكانها الانهيار على عدد من تلك المساكن في أي لحظة وأن الصخرة تشكل هي الأخرى تهديدا حقيقيا لعشرات المتساكنين بالجهة،بحسب قوله.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com