أخبار عالمية

وسائل اعلام أميركية تدعو إلى عزل بوتين

تناولت صحف أميركية نتائج التحقيق في مقتل المعارض الروسي السابق ألكساندر ليتفيننكو التي تلمح إلى تورط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ودعت إلى عدم معاملة روسيا باعتبارها دولة طبيعية وإلى عزل رئيسها في التعاملات العادية للشؤون الدولية.
وقالت واشنطن بوست في افتتاحيتها إن تحقيق القاضي البريطاني المتقاعد روبرت أوين في قتل ليتفيننكو وثُق بشكل دقيق ما لا يمكن إلا أن يُسمى اغتيالا. وأوردت أن الشخصين الروسيين اللذين التقيا ليتفيننكو في فندق ميلينيوم بلندن في الأول من نوفمبر 2006 تعمدا تسميمه بالأشعة التي لوثا بها الشاي الذي قدماه إليه.
وأضافت أن التحقيق وجد أن أحد الشخصين كان ينفذ بأوامر من جهاز الاستخبارات الروسي “عملية لاغتيال ليتفيننكو” وهي عملية من المرجّح أن يكون قد وافق عليها مدير الجهاز والرئيس الروسي.
وأوضحت الصحيفة أن ذلك يثير سؤالا مهما للرئيس الأميركي باراك أوباما وقادة دول العالم الآخرين الذين لا تتورط دولهم في الاغتيالات المأجورة: هل سيستمرون في لقاءاتهم ببوتين وكأنه رئيس لدولة أخرى؟
وأضافت أن التحقيق البريطاني لم يثبت أن بوتين قد أمر بالاغتيال، لكن يمكن القول إنه على الأقل أقام دولة تعمل على قتل خصومه الشخصيين في أي مكان. وأشارت إلى قتل صحفيين وسياسيين روس معارضين.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com