أخبار وطنية

وزير المالية يؤكدها مرة أخرى: حاوية البلجيكي بها أسلحة وذخيرة

بر النائب بمجلس نواب الشعب رياض جعيدان، الأربعاء، أن إجابة وزير المالية سليم شاكر بخصوص قضية الحاوية التي حجزتها مصالح الديوانة “غامضة”.

وأفاد جعيدان، في تصريح صحفي بمجلس النواب، أن وزير المالية لم “يشف الغليل” في إجابته الكتابية على هذا الموضوع ولم “يحمل المسؤوليات لأي جهة كانت”.

وأوضح، في نفس الإطار، أن إجابة الوزير الرسمية لم توضح “اللخبطة” التي اتسمت بها التوضيحات التي قدمتها وزارات المالية والعدل والداخلية والتي كانت “غير متناغمة”.

وبين وزير المالية، في اجابته الرسمية، أنه وردت معلومات مسبقة للوزارة تفيد بمحاولة توريد حاوية مشبوهة مشيرا إلى أن المصالح الديوانية وضعت خطة لتتبع هذه الحاوية إلى ولاية نابل. وأضاف أن المكتب الجهوي للديوانة بنابل وفرقة الانياب تدخلوا وعاينوا كل الطرود المشحونة وكشفوا عن أسلحة وذخيرة حية وقوارير غاز مشلة للحركة ومعدات غوص وأسلحة مفككة.

وفتشت هذه الفرق يختين في ميناء الحمامات الجنوبية، وعثرت على بندقيات صيد وكمية من الخراطيش وتمت ملاحظة زوجة صديق صاحب اليخت ترمي بهذه الخراطيش في قاع البحر.

وأشارت وزارة المالية في إجابتها أنه تم ختم الأبحاث وتحرير مخالفة دولية ضد صاحب اليخت وصديقه وإحالة الملف صحبة طلبات الإدارة إلى المحكمة الإبتدائية بنابل.(وات)

تونس الآن

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com