أخبار عالمية

وزير الخارجية القطري: إرسال قوات برّية إلى ‫#‏سوريا‬ بات ضرورة ملحّة

ميونخ/ أمين أوندوقلو أوغلو/ الأناضول

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، إن إرسال قوات برّية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، بات يشكل “ضرورة ملحّة”.

جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال حول استعداد المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة، لشن عملية برية في سوريا، عقب كلمته في حلقة نقاشية تحت عنوان “الجغرافيا السياسية الجديدة في الشرق الأوسط” خلال مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا.

وأوضح آل ثاني أن مسألة الاستعداد لشن عملية في سوريا، “ليست خطة جديدة”، مضيفًا أنه “في الحقيقة، هذا الأمر كان مخطط له مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي”، وأنه “إذا اقتضت الحاجة لإرسال وحدات برية إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك بقيادة التحالف”.

وكان العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن في تصريحات لقناة “العربية” السعودية، الأسبوع الماضي، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية، ضد “داعش” في سوريا، إذا ما “أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي”، قبل أن يخرج لاحقاً، أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، بتأكيده على ضرورة دعم جهود محاربة “داعش”، معربا عن استعداد بلاده لدعم تحالف محاربة داعش “بقوات برية”.‎

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com