أخبار وطنية

وزارة شؤون الشباب و الرياضة: عزة بسباس تحصلت على كافة مستحقاتها المالية لسنة 2018 و المقدرة ب 240 الف دينار

كشفت المبارزة عزّة بسباس عن مواجهتها لصعوبات مادية كبيرة بسبب عدم حصولها على أي دعم من جانب سلطة الإشراف”.
واوضحت بسباس في تصريح لها على اذاعة موزاييك مساء امس الاحد انها اصبحت ” تعيش ظروفا صعبة في فرنسا خاصة في غياب عقود الاستشهار وعدم امضاء عقد مع الجامعة التونسية للمبارزة . ” واضافت بالخصوص انها لم تعد قادرة على الايفاء بالتزاماتها الرياضية في فرنسا بسبب الازمة المالية الحادة التي تعيشها ” مشيرة الى انها ” لم تتحصل إلى حد الآن على المنحة الخاصة باحرازها الميدالية الفضية في بطولة العالم 2017″.

وقالت البطلة التونسية بتاثر بالغ ” انها اضطرت الى التوقف عن اجراء حصص العلاج الطبيعي اثر خضوعها في أكتوبر الماضي إلى عملية جراحية .. وذلك بسبب عدم قدرتها على خلاص مستحقات المدلّك” مؤكدة في سياق متصل ان “المبارزات التونسيات المقيمات في فرنسا يعشن نفس الوضعية الصعبة”.
ودعت بالمناسبة سلطة الاشراف من وزارة وجامعة الى سرعة التدخل لايجاد الحلول المناسبة لمثل هذه الوضعيات.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة: عزة بسباس تحصلت على كافة مستحقاتها المالية لسنة 2018
وكانت وزارة الشباب واالرياضة اوضحت ان المبارزة عزة بسباس تحصلت على كافة مستحقاتها الماليّة لسنة 2017 المقدّرة ب 240 ألف دينار في إطار برنامجها السنوي، كما تمّ توفير كافة التسهيلات بالتنسيق مع مصالح البنك المركزي لتمكينها من هذه المنحة بالعملة الصعبة وجاء ذلك في بلاغ اصدرته الوزارة ردا على ما اثارته لاعبة المنتخب الوطني للمبارزة عزة بسباس خلال برنامج رياضي على احدى الاذاعات يوم امس الاحد .
كما افادت الوزارة انه بخصوص البرنامج الفني لسنة 2018 فقد تم بصفة استثنائية صرف تسبقة بتاريخ 29 ديسمبر 2017 بقيمة 28 ألف دينار بعنوان الدّعم اللوجستي (الإعاشة والإقامة.. ) وجاء في البلاغ ايضا انه تمّ بتاريخ 22 فيفري 2018 الإذن بصرف تسبقة ثانية بقيمة 40 ألف دينار بعنوان الدعم اللوجيستي، في انتظار إمضاء عقد بين الجامعة التونسية للمبارزة والرياضيّة المذكورة والذي يعدّ شرطا أساسيا لتحويل المبالغ بالعملة الصعبة ومدّ الوزارة بكافة مؤيدات صرف مبلغ 240 ألف دينار.

واضاف البلاغ انه في إطار متابعة رياضيي النخبة من المستوى العالي، خاصة منهم المقيمين خارج حدود الوطن، تسعى المصالح المختصة بوزارة شؤون الشباب والرياضة إلى توفير أفضل ظروف الإعداد للمشاركة في التظاهرات الرياضية الدولية، وذلك بتوفير الدعم المادي والمعنوي وفق برامج فنية معدة للغرض من قبل الجامعات الرياضية المعنيّة وذلك في إطار عقود أهداف تضبط حقوق الرياضيين وواجباتهم ودعت الوزارة كافة الرياضيين المعنيّين بعقود الأهداف إلى مزيد التنسيق مع الجامعات الرياضية المعنيّة الراجعين لها بالنظر وضرورة التزام الطرفين بكافة واجباتهم وفق العقود المبرمة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com