أخبار وطنية

وزارة النقل: تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان أمن و سلامة الطيران المدني

قررت كل من وزارة النقل بالاشتراك مع وزارة الداخلية وشركات الطيران التونسية الوطنية والخاصة وديوان الطيران المدني والمطارات تشديد إجراءات المراقبة الأمنية على جميع الرحلات التي تؤمنها شركات الطيران التونسية من وإلى المطارات التونسية وذلك في إطار تعزيز الإجراءات لضمان أمن و سلامة الطيران المدني والمطارات اضافة الى دعوة اللجان المحلية للأمن إلى عقد جلسات دورية خارقة للعادة لمراقبة ومتابعة وتقييم نتائج هذه الإجراءات.
وقد تم هذا القرار على اثر عقد جلسة عمل بمقر وزارة النقل يوم الجمعة الفارط بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية وشركات الطيران التونسية الوطنية والخاصة و ديوان الطيران المدني و المطارات وذلك لعرض ومناقشة التداعيات الأمنية على أمن وسلامة الطيران المدني في البلاد التونسية خاصة بعد حادث انفجار الطائرة الروسية الذي جد بصحراء سيناء المصرية قبل أيام.
وتشمل هذه الإجراءات المزمع تنفيذها قبل مغادرة الرحلات الجوية المطارات التونسية رفع نسبة التفتيش الانتقائي الاعتيادي لموظفيها وتشديد مراقبة دخول الطائرة بصفة مستمرة وتكثيف التفتيش الأمني للبضائع و المعدات المتعلقة بعملية تنظيف الطائرة وفرض مراقبة إضافية لأمتعة المسافرين المشحونة باعتماد فرق الأنياب وتأمينها إلى غاية شحنها بالطائرة.
كما سيتم تشديد المراقبة على المسافرين و أمتعتهم اليدوية عدى تفتيش جميع الأعوان قبل دخولهم إلى منطقة الشحن وتفتيش إضافي للشحن الجوي باستعمال آلات الكشف بالأشعة السينية و فرق الأنياب و تامين البضائع إلى غاية شحنها.
أما في ما يخص الإجراءات الأمنية الخاصة بشركات الطيران التونسية قبل مغادرة رحلاتها المطارات الأجنبية فقد تقرر تشديد إجراءات مراقبة دخول الطائرات والتفتيش الأمني للبضائع والمعدات المتعلقة بعملية تنظيف الطائرة و بعد مغادرة العملة و قبل صعود المسافرين اليها .
وسيتم خلال هذه الاجراءات حراسة الطائرة خلال فترات الاستعداد والتحضير للرحلة والتثبت من وثائق السفر الخاصة بالمسافرين و التنسيق مع السلط الأمنية و الإعلام عن الوثائق المشبوهة .
اضافة الى تعزيز إجراءات مراقبة عملية الدخول عند باب الطائرة ومنع دخول غير المرخصين وايلاء الرحلات القادمة من الوجهات الحساسة الأهمية اللازمة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com