أخبار عالمية

هيومن رايتس واتش تستنكر منع التونسيين لمن سنهم دون ال35 من السفر

استنكرت منظمة هيومن رايتس واتش في بيان أصدرته  قرار السلطات التونسية منع تونسيين دون سن الـ35 من السفر، مؤكدة فيه تنفيذ السلطات التونسية لهذا الإجراء.
وقالت المنظمة الدولية إن هذا المنع هو انتهاك للقوانين التونسية والدولية إذا لم يتم بمقتضى إذن قضائي او حكم صادر ضد الممنوعين من السفر.
ولاحظت المنظمة أن هذا القرار يأتي في اطار مجهودات السلطات التونسية لمنع تونسيين من الالتحاق بتنظيمات ارهابية، وأكدت في المقابل أنه لا يمكن تطبيقه بصفة عشوائية وضد كل شخص دون سن الـ35 ومن دون اجراءات قضائية متزامنة مع قرارا منع السفر.
وأكدت المنظمة الحقوقية ومقرها نيويورك ، أن أمن المطار يمنع حاليا سفر مواطنين تونسيين دون سن الـ35 إلى دول بعينها منذ ضربة سوسة الارهابية يوم 26 جوان الماضي، ويشترط على هؤلاء حمل ترخيص أبوي للسفر.
وقالت أن أمن المطار طلب يوم 1 جويلية من مواطنة تبلغ من العمر 28 عاما الاستظهار بترخيص أبوي للسماح لها بالسفر إلى دبي. وأكدت المنظمة انه بلغها 9 حالات مماثلة.
وكشفت “هيومن رايتس واتش” ان رفيق الشلي الوزير المكلف بالأمن أبلغها أنه تم إعطاء تعليمات لشرطة الحدود بمنع من هم دون سن 35 من السفر إلى تركيا والمغرب والجزائر وليبيا في حال عدم حملهم تصريح أبوي.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com