أخبار وطنية

هيئة مكافحة الفساد تؤكد تواصل حصول تجاوزات في الانتدابات بالوظيفة العمومية

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الخميس تواصل حصول تجاوزات في الانتدابات بالوظيفة العمومية والذي أرجعته بالأساس لعدم احترام مبادى المساواة والشفافية.
ودعت الهيئة بحسب بلاغ أصدرته اليوم الخميس رئيس الحكومة الى اصدار منشور حكومي يذكر بكافة اجراءات تنظيم المناظرات بالمؤسسات والمنشآت العمومية.
وأفادت هيئة مكافحة الفساد بأنها وجهت أمس الاربعاء مراسلة الى رئيس الحكومة حول ما عاينته من خلال تحقيقاتها من تواصل حصول تجاوزات في الانتدابات بالوظيفة العمومية والتي قالت انها ناتجة أساسا عن عدم احترام مبادى المساواة والشفافية مما أدى الى عدم تكافؤ الفرص أمام جميع طالبي الشغل.
وطالبت بضرورة التأكيد على اعتماد المناظرة كطريقة أساسية للانتداب في الوظيفة العمومية وضرورة الاعلان عنها بالطرق التي تضمن اعلام أكبر عدد ممكن من طالبي الشغل وحث المؤسسات والمنشات العمومية على ايلاء العناية اللازمة بالبرمجة والتخطيط وعرض ميزانيتها للمصادقة في الآجال المحددة لتفادي اللجوء الى الانتداب المباشر الناتج عن سوء التخطيط.
ودعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الى ضرورة ايقاف العمل بالاتفاقيات المبرمة مع بعض الاطراف النقابية فىما يتعلق بتخصيص نسبة من الانتدابات لفائدة أبناء الاعوان وكل ما من شأنه أن يخل بمبدأ المساواة وحسن التصرف في المرفق العام.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com