أخبار وطنية

هيئة الحقيقة والكرامة:. “إنهاء إلحاق موظّف هو إجراء إداري بحت يخضع للتراتيب الجاري بها العمل ولا شيء يبرّر لأعضاء الهيئة الخروج عن واجب التحفظ”

توضـيــــح
إجراء انهاء الحاق موظّف هو إداري بحت
على إثر البيان الممضى من أربعة أعضاء من الهيئة حول رفض قرار رئيسته انهاء إلحاق موظّفة، يهمّ هيئة الحقيقة والكرامة إنارة للرأي العام توضيح ما يلي:
1. تؤكد الهيئة بأن إنهاء الحاق موظّف هو إجراء اداري بحت يخضع للتراتيب الجاري بها العمل ولمقتضيات النظام الداخلي للهيئة وهو من صلاحيات رئيس الادارة وسبق وإن التجأت إليه الهيئة عديد المرات.
2. تعتبر أن اختلاف وجهات النظر وتباين الرؤى داخل مجلس الهيئة هو حالة عادية وصحيّة، غير إن هذا الاختلاف يجب أن يطرح داخل الأطر القانونية بالنسبة للأعضاء داخل مجلس الهيئة.
3. تؤكد على ضرورة احترام مقتضيات الفصل 60 من القانون الأساسي الذي ينص على أن “تكون مداولات الهيئة سرية وتتخذ قراراتها بالتوافق وان تعذر عليها ذلك فبالأغلبية المطلقة لأعضائها الحاضرين”، فعلى الأقلية أن تخضع لقرارات المجلس التي صادق عليها بالأغلبية.
4. لا شيء يبرّر للأعضاء الخروج عن واجب التحفظ والأطر الداخلية المعتمدة لعرض مواقفهم ووجهات نظرهم كما نص عليه الفصل 31 من القانون الأساسي للعدالة الانتقالية :” يلتزم الأعضاء بالمحافظة على السر المهني وبواجب التحفظ ويحجر عليهم افشاء اعمال الهيئة أو نشرها خارج التقارير والبيانات التي تقوم بنشرها”.
5. تأسف الهيئة لمسارعة الأعضاء الأربعة لإصدار البيان المذكور خارج إطار مجلسه. كما تفيد الهيئة بأنها تعمل حاليا على تجاوز هذا الاختلاف بما يضمن حسن سير عملها خاصة في ظلّ تصاعد وتيرة العمل والضغط الزمني لإنهاء أعمالها في المدّة القانونية المتبقيّة.
6. تحذر من استغلال جهات معادية لمسار العدالة الانتقالية لهذا الخلاف لتصعيد حملتها الممنهجة منذ تركيز الهيئة والهادفة لضرب المسار وتشويه الهيئة والحيلولة دون القيام بمهامها.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com