هيئة الانتخابات تعلن رسميا إسناد ياسين العياري مقعدا بالبرلمان | www.tunisialeaks.net
أخبار وطنية

هيئة الانتخابات تعلن رسميا إسناد ياسين العياري مقعدا بالبرلمان

صرح مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، في بلاغ له اليوم الخميس، بالنتائج النهائية للإنتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها التي تم إجراؤها أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2017.

وذكرت الهيئة أن عمليات الإقتراع والفرز وجمع النتائج بالدائرة الإنتخابية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها، آلت إلى النتائج النهائية التالية:
/ عدد الناخبين المرسمين بالدائرة الإنتخابية: 26382 ناخبا / عدد الناخبين الذين قاموا بالتصويت 1326 ناخبا / عدد الأصوالت المصرح بها لكل القائمات 1301 صوتا / عدد أوراق التصويت الملغاة 8 ورقات / عدد أوراق التصويت البيضاء 17 ورقة / عدد المقاعد: مقعد وحيد.


وجاء في بلاغ مجلس الهيئة أنه “تبعا لهذه النتائج فقد فازت قائمة أمل بالمقعد الوحيد المخصص للدائرة الإنتخابية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها.

وأسند المقعد إلى عضو القائمة ياسين العياري” الذي حصل على 284 صوتا أي بنسبة 83ر21 بالمائة.
وأوضح المجلس أنه أصدر قراره هذا بعد الإطلاع بالخصوص على الدستور وخاصة الفصول 34 و55 و126 وعلى قرار الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الادارية، في مادة الإنتزاع الإنتخابي الصادر بتاريخ 15 جانفي 2018.

يذكر أن الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الادارية كانت أصدرت يوم الإثنين الماضي، حكما بخصوص استئناف طعن مقدم من قائمة “نداء التونسيين بالخارج” في نتائج تلك الإنتخابات والذي يقضي برفض الطعن أصلا وقبوله شكلا وبالتالي إقرار الحكم الصادر عن الدائرة الإستئنافية الأولى، وإجراء العمل به”.
وقد استندت قائمة “نداء التونسيين بالخارج” في طعنها إلى ما اعتبرته “عدم قانونية” ترشح قائمة ياسين العياري (أمل)، التي فازت في تلك الإنتخابات، “بالنظر إلى صدور أحكام ضد العياري من المحكمة العسكرية وإلى أن هيئة الانتخابات اقتصرت على تأمين أربعة مراكز اقتراع في ألمانيا، مما أثر على نسبة المشاركة في هذا الإستحقاق الانتخابي”، وفق ما جاء في نص الطعن.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com