أخبار عالمية

هاشتاغ #صبح_على_مصر_بفكه يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

تصدر هاشتاغ #صبح_على_مصر_بفكه مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد خطاب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير” بمنطقة غيط العنب، طالب فيه المصريين بترك “فكة” مرتباتهم ومعاملاتهم البنكية لمشاريع تنموية وخيرية.

وأثار هذا الخطاب موجة من السخرية والتهكم على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الناشرين والمغردين المصريين؛ حتى قال أحدهم: “الطفل الرخم اللي كان بيقول للأستاذ احنا نلم نص جنية من العيال كلها ونجدد الفصل.. كبر وبقى رئيس جمهورية”.

وخلال خطابه قال السيسي: “إن المصريين يريدون المساهمة، ولكنهم لا يجدون الآلية المناسبة لهذه المساهمة.. احنا بنتكلم بمعاملات لعشرين تلاتين مليون إنسان، لو كل واحد ترك جنيه أو تسعين قرش يبقى عندنا عشرة اتناعشر مليون جنيه، وممكن يبقوا رقم مع عدد المعاملات الكبير.. لو سمحتم.. لوسمحتم أنا عايز الفلوس دي”.

وقال أحد المغردين متهكماً: “والله العظيم مفيش فكة يا ريس، أنا مش قادر أديك، أنا مستلف 3 جنيه من السوبر ماركت اللي جنبي”، ووصفه بعضهم بـ “الرئيس الحصَّالة”.

وكثيراً ما تثير زيارات السيسي وخطاباته الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما في المحافل الدولية؛ حيث يقوم السيسي بتصرفات غريبة، وبعضها يخرق فيها الأعراف الدبلوماسية كما حدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com