أخبار وطنية

نيويورك: طارق الكحلاوي ينتقد حضور طبيب و صهر السبسي في اللقاءات المغلقة و تكلفة النزل الباهضة

إنتقد القيادي في حراك تونس الإرادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال زيارته نيويورك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة 71 للجمعيّة العامة للأمم المتحدة حضور معز بلخوجة طبيبه الخاص وزوج ابنته الاجتماعات المغلقة
كما انتقد التكلفة الباهضة للنزل الذي حل به و في ما يلي تدوينته:


زيارة السبسي الحالية لم تثر اي انتباه لامرين مهمين يشكلان فضيحة:
الاول، حضور معز بلخوجة طبيبه الخاص وزوج ابنته اجتماعات السبسي (مع وزير الخارجية الامريكي ورئيس البنك الدولي) من المفروض ان تكون مغلقة فقط على الوفد السياسي (وزراء، مستشارين، سفير). المشكل ليس في سفر طبيبه معه بل في حضوره هكذا اجتماعات. بروتوكوليا امر اخرق ويمكن ان ينظر اليه دوليا بان الرجل في لحظاته الاخيرة بما ان طبيبه لا يفارقه وهي رسالة غير جيدة لمن يريد جلب المستثمرين الباحثين عن استقرار سياسي.
الامر الثاني، هو ان منظمي الزيارة اختاروا الانفاق بشكل غير معقول في وقت تعاني فيه الدولة اسوأ عجز منذ سنوات، ويزايد فيه السبسي ووزيره الاول (مقصودة) على التونسيين بالتقشف. بمعزل عن تكاليف الطائرة الرئاسية اختيار اقامة كامل الوفد من السبسي الى كل الوفد المرافق في افخم نزل واكثره غلاء في قلب مانهاتن نزل Waldorf Astoria، وهو ما يعني اختيار غرف يتراوح ثمنها في الحد الادنى جدا لليلة الواحدة بين 1300 دينار تونسي و20 الف دينار تونسي (الدفع طبعا بالعملة الصعبة)، في الوقت الذي يمكن التواجد فيه في نزل اخرى في نفس المنطقة باسعار اقل، او لما لا اقامة السبسي في اقامة السفير. بالمناسبة وللمقارنة اقام الدكتور المرزوقي خلال زياراته (باستثناء سنة 2012 عندما تكفلت بالحجز مباشرة سفارتنا في واشنطن) في غرفة في الطابق الاعلى في اقامة السفير (وهي محترمة ويوجد مصعد)، واقام وفد صغير من معاونيه في احد النزل، اربعة اشخاص في غرفة واحدة. وتناول الطعام في كثير من الاحيان في مطاعم للاكلة السريعة.
السبسي تعود الان على الانفاق الباذخ مثل تكاليف اصلاح قصر بن علي القديم في الحمامات لقضاء عطلة صيف قصيرة في الوقت الذي يستوجب الظرف تقديم المثال خاصة في ظرف الازمة الحالي. السؤال الان هل سيتحدث احد عن تكاليف هذه الزيارة مثلما كان يتم سابقا المبالغة والتشهير في كل مكان خاصة ان ما يحدث في هذه الزيارة يستحق فعلا التشهير؟!
#اكبر_عملية_تحيل_في_تاريخ_تونس

new-york

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com