أخبار وطنية

نواب التأمين يرفضون ربط ابرام عقد تأمين السيارات بالاستظهار بخلاص معلوم الجولان

أكد رئيس الجامعة التونسية لنواب التأمين محمد عشاب رفض الجامعة تطبيق الفصل 56 من قانون المالية لسنة 2016 والمتعلق بربط ابرام عقد تامين السيارات بالاستظهار بوصل خلاص معلوم الجولان.
وأوضح في اجتماع إقليمي لنواب التامين انعقد الثلاثاء بصفاقس حول العقد النموذجي للمهنة ان نواب التامين لا يمكن لهم ان يلعبوا دور أي هيكل اخر من هياكل الدولة والتصدي لظاهرة الامتناع عن خلاص الأداء على جولان السيارات.
ويناقش اعضاء الجامعة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية خلال اللقاءات الاقليمية بعدد من ولايات الجنوب مضمون العقد النموذجي لاتفاقية تعيين عون تأمين الذي تم إمضاؤه من قبل الهيئة العامة للتأمينات والجامعة التونسية للتأمين والغرفة الوطنية لنواب التأمين.
واوضح عشاب الذي يشغل ايضا منصب رئيس الغرفة الجهوية لنواب التأمين ان مقترحات وتوصيات نواب التأمين في مثل هذه اللقاءات الاقليمية ستشمل فقط الشروط الخاصة للعقد دون الشروط العامة التي لا يمكن ان يشملها أي تنقيح او تعديل بعد مناقشتها في مناسبات سابقة، مبيّنا ان مشروع العقد النموذجي لسنة 2016 تم إمضاؤه من قبل وزير المالية في 31 ديسمبر 2015 مما يكسبه الصفة الإلزامية بالنسبة لكل شركات التأمين.
كما حذر عشاب المهنيين من ممارسات بعض مؤسسات التأمين المتمثلة في الضغط على بعض النواب لإمضاء عقود خارج إطار العقد النموذجي الذي له قوة القانون لارتباطه بمقتضيات مجلة التأمينات.
IFM

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com