أخبار وطنية

نقيب وكالات الاسفار الفرنسية: الترويج الإعلامي لأحداث بن قردان يؤثر على الحجوزات نحو تونس

اكد رئيس النقابة الوطنية لوكالات الاسفار بفرنسا سناف جان بيار ماس مساء الخميس في تصريح لـ”وات” أن الحجوزات بالنسبة للوجهة التونسية لا تبدو جيدة مقارنة بالشهرين الاولين من سنة 2015  بسب الترويج الاعلامي لأحداث الاعتداء الارهابي الذي استهدف مدينة بن قردان  7 مارس 2016.

وافاد ماس خلال حوار حول وجهات الازمة استراتيجية استعادتها والذي نظمته جمعية الصحفيين السياحيين بمناسبة الصالون العالمي للسياحة الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس من 17 الى 20 مارس 2016 أن تونس يجب أن تبرهن عن توفر الأمن بها من اجل استعادة السياح الفرنسيين وتحسين صورتها في السوق الاوروبية.

يبدو من الصعب جدا استعادة ثقة المسافرين انه أمر لا يحدث بشكل طبيعي أو من خلال تنظيم حملات اعلامية كبيرة وحملات المعلقات الاشهارية الضخمة.

ورأى رئيس نقابة وكالات الاسفار بفرنسا أن استعادة السياح الفرنسيين تتم من خلال عمل حثيث ومتواصل يشمل مختلف الشبكات الاجتماعية ولا سيما عبر البرهنة عن توفر الامن ويرتبط النشاط في السوق الفرنسية بالأمن وهو سيعاود الانطلاق إذا ما لم يسجل أمر ما لأن تونس توفر عروضا بأسعار تعد الاكثر تلاوما مع قدرات الفرنسيين.

 وأشار مدير التسويق بمجمع فنادق فاكانس ترانزات سارج لورنس من جهته الى أن هذا المجمع قرر الابقاء على عرضه بالنسبة لوجهة جزيرة جربة واردف هي وجهة تقدم في الوقت الراهن صورة تشوبها صعوبات بيد أننا سنواصل مواكبة شركائنا من اصحاب النزل.

ودعا في هذا الصدد السلطات التونسية الى تعزيز الاجراءات الامنية لحماية جزيرة جربة التي تظل  البوابة الاولى للسياح الفرنسيين الذين يزورون تونس.

 وذكر منسق وكلاء الاسفار بالديوان الوطني التونسي للسياحة بباريس عادل مهني من جانبه أن وزارة الاشراف والمهنيين اتخذوا بعد الاجراءات الامنية الضرورية لحماية المواقع السياحية. وتابع قائلا   نعمل يوميا على المسالة الامنية ونحن جد حذرين ونضغط على اصحاب النزل ووكالات الاسفار.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com