أخبار وطنية

نقابة الصحفيين: عودة ممارسات الرقابة على وسائل الإعلام العمومي

أفادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أنها فوجئت في الأسابيع الأخيرة بعودة ممارسات الرقابة على وسائل الإعلام العمومي في خطوة تذكرنا بأساليب التضييق التي كان يمارسها نظام الإستبداد البغيض، وتؤشر لعودة سياسة قمع الحريات الصحفيّة المرتبطة بالأنظمة الشموليّة والتي لا تليق ببلادنا.

وعبّرت النقابة الوطنية للصحفيين عن رفضها بشكل قطعيّ ومبدئي ممارسة الرقابة على رسومات رسام الكاريكاتير بجريدة “لابراس” لطفي بن ساسي ، مؤكّدة تضامنها معه.

ودعت نقابة الصحفيين في بلاغ لها، جريدة “لابراس” إلى السماح بنشر رسوماته والكفّ عن مضايقته أو تهديده، محذّرة من عودة مثل هذه الممارسات البغيضة في مؤسسات عموميّة أخرى يفترض أنّها الأكثر تحسسا لقضايا حريّة الإعلام و التعبير، والأكثر حرصا على منح المساحات الكافية لشتى التوجهات الفكرية والسياسيّة داخل المجتمع التونسي.

وكان رسام الكاريكاتير بجريدة “لابراس” لطفي بن ساسي ذكر في شكوى قدمها للنقابة أنّه يعيش خاصة منذ 17 فيفري الماضي ضغوطات من قبل مدير تحرير الجريدة من أجل إجراءات تحويرات جذرية على بعض رسوماته مرورا بمنع نشر بعضها الآخر وصولا إلى مطالبة رئيس تحرير “لابراس نيوز” بإزالة كل رسومات بن ساسي.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com