أخبار عالمية

نظام «الأسد» يغتال المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها حلا في اسطنبول

عثرت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء الخميس، على جثة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا في شقتهما بمدينة إسطنبول في منطقة اسكودار بالطرف الآسيوي، قتيلتان، دون معرفة الأسباب أو الفاعل.

وقالت مصادر في الشرطة التركية إنها عثرت على الصحفية “عروبة بركات” وابنتها حلا بركات مقتولتين في منزلهما بمنطقة اسكودار، فيما لم تشر الدلائل لمعركة الجناة حتى الساعة، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي عن الشرطة التركية، فيما قال عضو الهيئة السياسية ورئيس الدائـرة الإعلاميـة في الائتلاف الوطني السوري، “أحمد رمضان”، إن الائتلاف “يتابع مع الجانب التركي سير التحقيق”.

الدكتورة عروبة بركات ناشطة حقوقية ومعارضة ضد لنظام الأسد منذ ثمانينيات القرن الماضي، وكانت عضوا في المجلس الوطني للمعارضة السورية قبل أن تنسحب منه وتوجه انتقادات له ولعدد من كيانات المعارضة السياسية، أما ابنتها فتعمل صحفية في القسم الإنجليزي في موقع الأورينت نت.

ونعت شقيقة القتيلة، “شذا بركات”، مقتل شقيقتها عروبة، وقالت إنها قتلت وابنتها طعنا بالسكاكين، محملة النظام مسؤولية ما قالت إنها عملية اغتيال استهدفت “أختنا المناضلة الشريدة التي شردها نظام البعث منذ الثمانينات”.

وكانت الشرطة التركية قد طوقت موقع الجريمة ليلاً، وباشرت بالتحقيق في تفاصيل الحادثة للوصول للجناة وكشف ملابسات الجريمة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com