أخبار وطنية

نجيب قروي: مستشار وزير الصحة أجبر بالتهديد نقل الجثت لتونس بواسطة سيارات النجدة والإنعاش

هذا ماكتبه رئيس وحدة نيب قروي على حسابه فايسبوك

ناس نسمة السبت 27 جوان : توضيحات “قاعدية”

استمعت للتّو لإعادة برنامج “ناس نسمة” ليوم أمس و ردّ السيد الوزير على تدخّلي. و هنا أعرّج على ثلاث نقاط أوّلها عدم معرفة (لأبقى مؤدّبا) و ثانيها كذب (لا أجد مرادفا) و ثالثها تضارب صارخ.
أمّا الأولى فقوله J’ai demandé des ambulances de type A et non pas médicalisées و الحال أن هذه هي تلك بتسميات مختلفة . و حيث أن قسم SAMU لا يتصرف إلاّ في ambulances médicalisées، فأين الخلاف إذا ؟ و ماذا عساني أن أوفر ممّا لا “أملك” إن لم يطلب منّي الشيء الوحيد الذي أتصرف فيه ؟؟
بل لنتقدم قليلا : بعد إقالتي الهاتفية في حدود 18:40 ذهب المستشار إلى SAMU و أجبر طبيب التنسيق تحت التهديد باستدعاء سائق أول من منزله ثم سائق ثاني و أخذا سيارتين médicalisées أو type A و نقلاَ بهما الجثث إلى تونس . فكيف تتماشى الأفعال مع الأقوال ؟؟
و أمّا الثانية فقوله (لنَقُل “المجانب للحقيقة”) “لن أسمح أبدا لنفسي إفراغ أي جهة من جهات البلاد من وسائل الإسعاف” و الحال أنّه قال لي على هاتفه مباشرة و حرفيا و بكل صرامة “Vous m’envoyez immédiatement TOUTES les ambulances dont vous disposez A et B SANS AUCUNE EXCEPTION” فسألته مستغربا “و نترك سيدي الوزير كل الولاية بدون تغطية إسعاف؟” فأجابني “Ce n’est pas à discuter, c’est un ordre à exécuter” و تحت الدهشة أعدت سؤالي بكل وضوح حتى أتأكد أنه فهم و عى ، فأعاد لي نفس الطلب و نفس الجواب بنفس الحدة و أغلق هاتفه . و هذا شيء قاله كذلك للمديرة الجهوية للصحة و لمدير مستشفى سهلول الذي نقله لطبيب التنسيق في SAMU . و إن صدقا و تشجّعا لو طُلبت منهما الشهادة لشهدا به. فإذاً هو عزم بالفعل على إفراغ الجهة من سيارات الاسعاف .
و حتّى نكون مُنصفين و “لإنارة القرّاء و الرأي العام” فإنه مع الأسف و هو جديد عن الميدان يُضَلّل به من طرف مستشاره الذي يلزمه كظلّه و “ينصحه” و هو الذي ورّطه حيث السيد الوزير لا يُلم بعد بهذه المسائل . و لا يزال يُغرقه يوما بعد يوم بإملااءات و تبريرات غبيّة .
و أمّا الثالثة فيبدو أنّها نصيحة أخرى “لمهاجمتي” من طرف مستشاره المفدّى الذي أوحى له أن “يستنكر” أن مسؤولا (أنا) يمكن أن يذهب لتونس (لالتزام عائلي) بعد العمل في حدود السادسة مساء بعد أن استتب الهدوء و رُفعت حالة التأهّب منذ أكثر من 4 ساعات في ما يخص دورنا و هو اسعاف الجرحى و نقلهم . و يُريد أن يجعل منها زاوية هجوم بينما هو قرّر في نفس الوقت إرسال كل سيارات الاسعاف إلى العاصمة. إذًا نفهم من هذا أنه على رئيس القسم المكوث في القسم و على كل السيارات الذهاب إلى تونس :-))) و أترك لكم التعليق…
طرفة قبل القفلة : يبدو أنهم وجدوا “ضيما” آخر لتحميلي إيّاه و هو كيف يُعقل أنّني مكثت في مكتبي في SAMU عندما قدم السيد رئيس الدولة للمستشفى و لم أذهب للتجوّل مع الكوكبة .
Mesquinerie quand tu nous tiens !!!
لا يتقنون حتى تلفيق “الدوسيات” émoticône smile حيث وجدوا أنفسهم هم المخطؤون و يجب عليهم الاستدراك و وجود التبريرات “البعدية” للعقوية بعد إصدارها .
نصيحتي لك سيّدي الوزبر غيّر مستشارك العبقري قبل أن بودّيك فستّين …. مثل هؤلاء لا يكترث حيث أنه يدفعك إلى الأقصى لتصفية حساباته و لا يبالي بما أنه ليس هو الذي سيتحمّل التبعات .
(أسفله قرار “الإيقاف التحفّظي عن العمل” الصادر السبت يتاريخ الجمعة ، حيث على الأرجح أصبح وجودي بالقسم يشكل خطرا توجّبت إزالته فورا و يدون أي تأخير )

Ministère-Santé-Karoui

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com