أخبار عالمية

ميركل تؤكد على الصرامة ضد من يقومون بهجمات على لاجئين

نبهت المستشارة الألمانية إلى أنه رغم أعمال الشغب المعادية للأجانب فإن الأوضاع في ألمانيا “جيدة، فعدد من يساعدون يفوق بكثير عدد من يحرضون”. وحذرت ميركل من أنه ستكون هناك صرامة ضد من يهاجمون اللاجئين.

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه سيتم اتخاذ إجراء صارم وفقا لسيادة القانون ضد أي عنصريين ويمينيين متطرفين يقومون بهجمات على اللاجئين. وقالت ميركل اليوم الاثنين (31 أغسطس/ آب 2015) في العاصمة الألمانية برلين: “ليس هناك تسامح تجاه من يشككون في كرامة الأشخاص الآخرين” وتابعت “نحن نحترم الكرامة الإنسانية لكل الأشخاص”. وحذرت ميركل المواطنين من المشاركة في المظاهرات ذات الخلفيات العنصرية واليمينية المتطرفة، وأضافت: “لا تتبعوا من يدعون لمثل هذه المظاهرات”. وأشارت المستشارة خلال المؤتمر الصحفي الصيفي التقليدي في برلين إلى أنه غالبا ما تكون هناك أحكام مسبقة وكراهية في قلوب من يدعون لمثل هذه المظاهرات، وأوصت ميركل بالابتعاد عنهم.

لكن ميركل أكدت أيضا أن ألمانيا، في “وضع جيد” رغم أعمال الشغب المعادية للأجانب، فعدد من يقدمون يد المساعدة “يفوق بمرات عدد من يحرضون على كراهية الأجانب”، ولذلك فإن المستشارة الألمانية “فخورة وممتنة”، لمن يساعدون حسب تعبيرها.

ونوهت ميركل اليوم الاثنين إلى أن أزمة المهاجرين تضع ألمانيا أمام تحد كبير لن يحل قريبا. وقالت في المؤتمر الصحفي في برلين “نواجه تحديا وطنيا كبيرا. سيكون تحديا رئيسيا ولن يستمر لأيام فقط أو لشهور وإنما لفترة زمنية طويلة.” وأضافت “الدقة الألمانية رائعة ولكننا نريد الآن مرونة ألمانية”.

ص.ش/ ع.ج (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com