أخبار عالمية

موقف مهين.. هكذا منع ضابط روسي «الأسد» من اللحاق بـ«بوتين»

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام ضابط روسي بإمساك يد رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، ومنعه من اللحاق بالرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» خلال زيارة الأخير لقاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام روسية مغادرة «بوتين» باتجاه طائرته بعد لقائه «الأسد»، حيث اعتبر سوريون أن هذه اللقطة تظهر «كيفية تعامل المحتلين مع رؤساء مستعمراتهم».
وكانت وكالات أنباء روسية قالت في وقت سابق من اليوم الإثنين، إن «بوتين» أمر ببدء سحب القوات الروسية من سوريا، خلال زيارة خاطفة لقاعدة حميميم الروسي بريف اللاذقية، في طريقه إلى العاصمة المصرية القاهرة، مضيفة أن «بوتين» التقى «الأسد»، وأجرى محادثات معه.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن «بوتين» قوله: «في حال رفع الإرهابيون رؤوسهم ثانية في سوريا سنشن عليهم ضربات لم يعرفوها بعد».

وخاطب الرئيس الروسي جنوده: «نغادر سوريا منتصرين ولن ننسى الخسائر التي تكبدناها في محاربة الإرهاب»، على حد قوله.

ووفقا لما ذكره «بوتين»، فإن القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط، كاشفا أن روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا.

وأبلغ «بوتين» رئيس النظام السوري أنه سيبحث مع الرئيسين المصري «عبدالفتاح السيسي»، والتركي «رجب طيب أردوغان»، التسوية السياسية في سوريا.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com