أخبار وطنية

موجة حر عالية بالجنوب : قبلي وتوزر يطالبون بالمسابح البلدية والحركة مشلولة في تطاوين

أكد مراسل نسمة بكل من توزر وقبلي أنّ المواطنين بالجهة سعوا، اليوم الأربعاء 15 جوان 2016، إلى قضاء شؤونهم في ساعات مبكرة من اليوم نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة في حين أجّل آخرون أعمالهم اليومية على غرار أشغال البناء إلى الليل.

وشكّلت المكيفات الهوائية التي تمّ تشغيلها بالجهة منذ الساعات الأولى من اليوم بجميع البيوت ضغطا كبيرا على شركة الكهرباء والغاز فحين تعالت أصوات بعض المواطنين للمطالبة بالمسابح البلدية التي تفتقر لها الجهة.

من جهتها تجاوزت درجة الحرارة في ولاية تطاوين 46 درجة مائوية وفق ما أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي مما أثر بوضوح على حركة المرور، التي شلت بالكامل داخل المدينة وأغلقت أغلب الدكاكين والمتاجر أبوابها، لشدة الحر منذ حوالي منتصف النهار إلى ما بعد العصر.

وتفاديا لتأثيرات مثل موجات الحر هذه التي تتعاقب على الجهة صيفا، على العمل والإنتاج، تم إقرار تغيير أوقات العمل بالنسبة لحضائر البناء من بعد السحور إلى غاية الحادية عشرة صباحا.

وتبعا لما أذاعته وزارة الصحة من بلاغات تحذر فيها من انعكاسات موجة الحرارة، أفاد مصدر طبي من قسم الطب الاستعجالي بتطاوين، بان المستشفى لم يستقبل أية حالة ضربة شمس.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com