أخبار عالمية

من يناصر بشّار… إرهابي

بشّار الأسد فقد شرعيته – الهشّة بطبعها- منذ سنة 2011، و ذلك منذ مواجهته للمتظاهرين السوريين المدنيين السلميين بالقتل والخطف و التعذيب و التنكيل و التهجير.
جرائمه بدأت قبل أي تدخل اجنبي، قبل دخول داعش و قبل تكون جبهة النصرة، فلا يستطيع أحد اليوم تبرير ما قام به المجرم بشار آنذاك.

اليوم بشّار يحارب شعبه بمساندة إيران و روسيا و ميليشيات شيعية عديدة و متنوعة ( حزب الله، كتائب القدس، لواء أبو الفضل عباس، كتائب حيدر الكرار، كتيبة الزهراء و غيرهم).
من يساند بشّار فهو يساند كل من معه، و الميليشيات المقاتلة بجانبه هي عبارة عن تنظيمات عسكرية إرهابية تعمل كآلات قتل و تصفية عرقية.
فمن يساند بشّار اليوم إنما يساند هذه التنظيمات الإرهابية و يساند ما ترتكبه من مجازر في حق الشعب السوري.

و وجب هنا التذكير بأن الفصل 13 من القانون عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، يعرّف الجريمة الإرهابية بالفعل الذي يهدف بارتكابه، بحكم طبيعته او في سياقه، إلى بث الرعب بين السكان.

كذلك تعتبر جرائم إرهابية حسب الفصل 14 من ذات القانون، جرائم القتل و العنف و الإضرار بالأمن الغذائي والبيئة بما يخلّ بتوازن المنظومات الغذائية والبيئية أو الموارد الطبيعية أو يعرض حياة المتساكنين أو صحتهم للخطر.

لا شكّ أن هؤلاء المشيدين بالجرائم الإرهابية يشكّلون خطرا كبيرا على السلم المجتمعي في البلاد، خاصّة و أن العمل الإجرامي في المطلق لا يستهوي إلا ….من كانوا مجرمين بالطبيعة.

و عليه، فمن واجب النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم التحرّك بإحالة كل تونسي يتعمد الإشادة علنا بعمليات القتل المرتكبة في سوريا على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتهمة الإشادة و تمجيد جرائم و تنظيمات إرهابية و ذلك على معنى الفصل 31 من قانون مكافحة الإرهاب و نصه كالآتي : ” يعد مرتكبا لجريمة إرهابية ويعاقب بالسجن من عام إلى خمسة أعوام وبخطية من خمسة آلاف دينار إلى عشرة آلاف دينار كل من يتعمّد داخل الجمهورية أوخارجها علنا وبصفة صريحة الإشادة أو التمجيد بأي وسيلة كانت بجريمة إرهابية

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com