أخبار وطنية

منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو المواطنين الى التثبت من صحة التخفيضات في فترة الصولد

اوصت منظمة الدفاع عن المستهلك والجمعية التونسية لتوعية وإرشاد المستهلك  المواطنين الى ضرورة التثبت والتحري في الاسعار في فترة التخفيضات الموسمية من 30 جانفي الى 14 مارس 2016  والتبليغ عن التجار المخالفين.

واقترح رئيس المنظمة  سليم سعد الله  الثلاثاء  خلال ندوة صحفية بمقر المعهد الوطني للاستهلاك  على المواطنين  التقاط صورا لأسعار المنتوجات قبل انطلاق الصولد ومقارنتها بالأسعار المعروضة عند انطلاق التخفيض وفي حال ملاحظة اختلال في الامر عليه ان يبلغ مصالح وزارة التجارة.

 وأوصى مدير عام المعهد الوطني للاستهلاك  طارق بن جازية بأهمية التثبت من نسب التخفيض المعلن عنها قبل الشراء والاستفسار لدى التاجر عن المنتجات المعروضة في شكل بيوعات بالتخفيض الدورى او الموسمي الى جانب ضرورة التثبت من طبيعة المنتوج ومصدره وماتاه.

وبين انه في صورة تعرض المستهلك الى اى مغالطة او غش عليه الاتصال على الرقم الاخضر المجاني لوزارة التجارة 80100191

ودعا رئيس الغرفة الوطنية للمغازات المتخصصة شكرى جراية جميع التجار الى الانخراط في موسم الصولد الشتوي نظرا لدوره في تنشيط الحركية التجارية في البلاد وتقديم التخفيضات التي قال انها حقيقية بنسبة 99 بالمائة.

وشدد في سياق متصل على اهمية ان تكون التخفيضات هامة وحقيقة من منطلق المستهلك التونسي اصبح واعيا وينتظر موعد الصولد لاقتناء منتوجات بأسعار مناسبة معتبرا ان المستهلك هو المحرك الاساسي لانجاح الصولد.

وكشف المتحدث ان بين 35 و65 بالمائة من رقم معاملات التجار المنخرطين في الصولد يتم تحقيقه في فترة التخفيضات الدورية مضيفا ان 80 بالمائة من المنتوجات التي يتم تسويقها هي بضاعة موردة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com