أخبار وطنية

معركة بين منظمة أنا يقظ و قناة نسمة حول شبهات فساد

تشهد الساحة الاعلامية اليوم معركة حامية الوطيس حول شبهات فساد كبيرة و تهرب ضريبي كانت نشرتها منظمة أنا يقظ منذ أيام لشركات مجمع قروي & قروي من بينها تلقي قرض بقيمة تتجاوز مرتين ونصفا قيمة رأسمالها الاجتماعي بتدخل من حافظ قايد السبسي(نجل الرئيس) سنة 2011،بحسب ذات الجمعية.. وتزامنا مع نشر التحقيق الإستقصائي من قبل أنا يقظ شنت الأطراف المتهمة حملة كبيرة عبر قناتها (قناة نسمة) ضد المنظمة مستغلة الوسيلة الإعلامية التي على ملكها مخالفة بذلك قواعد الإعلام السمعي البصري ..كما اتهمت منظمة “أنا يقظ” بالصهيونية وتبييض الأموال واستغلال مقرات المنظمة لأغراض مشبوهة والتلاعب بالموارد المالية للمنظمة وعدم عقد جلسات عامة ومحاولة ابتزاز الدولة وابتزاز المدير العام لقناة نسمة ..الى ذلك وصف نبيل القروي القيادي بحزب نداء تونس و الشريك بمجموعة نسمة المنظمة و ادارتها ب”المرتزقة”..
من جانبه أعلن محامي مجمع قروي اند قروي عن رفعه 21 قضية ضد المنظمة من بينها تهم كالانتصاب بدل هيئات حاكمة مكونة بمقتضى القانون وتجييش الناس،مدعيا أن الحكم في بعض التهم يصل الى السجن المؤبد.
في المقابل ،نشرت منظمة “أنا يقظ” بيانات حول الصحفي جمال العرفاوي (عمل مع قناة نسمة سابقا) و الذي تحامل عليها أمس مقتطفات من رسائل قام ببعثها الصحفي المذكور عام 2013 الى المنظمة يشكرها على جهودها مسخرا امكانياته للتعامل معها..هذا و ستقوم منظمة أنا يقظ بمؤتمر صحفي لتبين للرأي العام صحة اتهاماتها و تمويلاتها و كل ما يتعلق بالمنظمة.
جدير بالذكر أن منظمة “أنا يقظ” هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. و تأسست اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. و تضم ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com