أخبار عالمية

انتشال أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

أعلنت لجنة التحقيق في سقوط طائرة مصر للطيران، التي تحطمت في 19 مايو/أيار الماضي قبالة السواحل المصرية، أنه تم انتشال أحد الصندوقين الأسودين والخاص بمحادثات قمرة القيادة.

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في تحطم طائرة مصر للطيران (إيرباص إي 320) التي تحطمت الشهر الماضي بين جزيرة كريت اليونانية والسواحل المصرية أنه تم “انتشال صندوق محادثات قمرة القيادة”.

وقالت اللجنة في بيان أن السفينة جون ليثبريدج التي تستأجرها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث في البحر المتوسط تمكنت من العثور على “مسجل محادثات قمرة القيادة” ومن “انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والذي يعتبر أهم جزء فى جهاز المسجل”.

وأضاف البيان أن عملية انتشال الجهاز تمت على عدة مراحل بعدما وجد في حالة تحطم.

وذكرت اللجنة أنه تجري حاليا ترتيبات لنقل الجهاز إلى مدينة الإسكندرية المصرية ليتم تسليمه إلى لجنة التحقيق الفني “لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات”.

وكانت اللجنة قالت أمس الأربعاء إن السفينة حددت عدة مواقع رئيسية للحطام. وأضافت أنها تخوض سباقا مع الزمن للعثور على الصندوقين الأسودين.

ويقوم أحد الصندوقين بتسجيل المحادثات في قمرة القيادة بينما يقوم الآخر بتسجيل بيانات الرحلة، ويوضعا في ذيل الطائرة .(إيرباص إي 320)

ومن المفترض أن تنتهي قدرة الصندوق الأسود الثاني على إرسال إشارات تساعد على اقتفاء أثره في المياه العميقة يوم 24 يونيو/حزيران الجاري.

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com