أخبار عالمية

مصر: قتلى واعتقالات ومظاهرات في ذكرى ثورة يناير

قتل الأمن المصري ثلاثة من مناهضي الانقلاب، واعتقل عشرات الأشخاص، بالتوازي مع مظاهرات خرجت في القاهرة وعدة مدن مصرية رغم التشديدات الأمنية في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وقالت مصادر للجزيرة إن الأمن قتل اثنين من رافضي الانقلاب في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة بزعم تبادل إطلاق النار، في حين قتل الثالث في بني سويف (شمال صعيد مصر).

لكن وكالة رويترز نقلت عن بيان لوزارة الداخلية أن الأمن قتل أشخاصا يشتبه في صلتهم بالإرهاب خلال مداهمات بمحافظة الجيزة، وعثر في منازلهم على أسلحة ومتفجرات.

ورغم الإجراءات الأمنية المشددة، شهدت عدة محافظات مظاهرات احتجاج في ذكرى الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد ثلاثة عقود قضاها على قمة السلطة، بينما خيّم الهدوء على ميدان التحرير الذي كان القلب النابض للثورة قبل خمس سنوات، وبدا اليوم كأنه ثكنة عسكرية.

وحسب محرر الشؤون المصرية بالجزيرة عبد الفتاح فايد، فإن نحو أربعمئة ألف فرد من الجيش والشرطة يشاركون في التشديدات الأمنية غير المسبوقة، ويشمل ذلك فرق أمن خاصة تابعة للشرطة، فضلا عن تحليق للمروحيات فوق مناطق اشتهرت بمعارضتها السلطة الحالية مثل كرداسة وناهيا في الجيزة.

كما تحدث فايد عن إصابات تعرض لها متظاهرون في محافظة كفر الشيخ على يد الأمن الذي استخدم قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، فضلا عن حملة اعتقالات واسعة في العديد من
المحافظات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com