أخبار عالمية

مصدر ملاحي مصري: العثور على حطام الطائرة الروسية قرب مدينة العريش

القاهرة/ محمود غريب – محمود الحسيني/الأناضول

عثرت السلطات المصرية، على حطام طائرة الركاب الروسية التي اختفت صباح اليوم السبت، قرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء(شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر ملاحي مصري مسؤول.

وقال المصدر المسؤول بسلطة الطيران المدني المصرية، لوكالة “الأناضول”، إن “فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة الروسية من طراز “إيرباص 321″ بالقرب من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بفترة وجيزة متجهة إلى روسيا، حيث انقطعت الاتصالات بين الطائرة وبرج المراقبة الجوية، واختفت الطائرة من على شاشات الرادار”.

ولم يورد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أرقاماً حول الضحايا، أو تفاصيل إضافية.

وذكر بيان لمجلس الوزراء المصري، اطلعت وكالة “الأناضول” على نسخة منه، أن “رئيس الوزراء شريف إسماعيل أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث”، دون أن يشير إلى سقوط الطائرة بشكل جازم.

وكانت هيئة الطيران الروسية أكدت انقطاع الاتصال مع طائرة بعد إقلاعها بـ 23 دقيقة من مطار شرم الشيخ بمصر في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية وأشارت إلى وجود 217 راكباً على الأقل معظمهم سياح روس على متنها.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني مصري لوكالة “الأناضول”،(رافضًا ذكر اسمه)، إن “طائرة ركاب روسية تحطمت بعد سقوطها صباح اليوم في قرية قورية بمحافظة شمال سيناء، وجار انتشال الضحايا”.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن فرضت طوقًا أمنيًا في منطقة سقوط الطائرة وسط إجراءات أمنية مشددة.

بدوره، قال مصدر طبي بشمال سيناء لوكالة “الأناضول”، إن هيئة الإسعاف دفعت بـ20 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، دون أن يورد أرقاما للضحايا.

وأفاد شهود عيان بمحيط مكان الحادث لوكالة “الأناضول”، بأن الطائرة الروسية “تفحمت”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com