أخبار وطنية

محمد عبّو: تصفيق البعض للانقلاب العسكري الفاشل في تركيا يعكس موقف المرء من الشرعية في بلاده

انتقد الرئيس المؤسس للتيار الديمقراطي محمد عبّو من خلال صفحته الرسمية بالفيسبوك محالة الانقلاب الفاشلة على الشرعية والدستور في تركيا وتهليل بعض الأطراف التونسية لما حدث.
وقال محمد عبّو ” مهما قلنا عن أردوغان وحزبه فهو رئيس شرعي ولم يفعل ما يشكل خرقا ممنهجا للدستور، كما أنّ تركيا حقّقت في عهده نجاحات اقتصادية لا مثيل لها في تاريخها, لنترك النزاع حول إسلامية أردوغان، فهذا لا يليق في وضع كهذا”.

وقال محمد عبّو” بعضنا في العالم العربي ممّن يتلذّذ تلذّذا مرضيا بحذاء نظام استبدادي يصيب مناطقا في جسده أو من يحرّكه الحقد الإيديولوجي، قد يصفّق للانقلاب، ولكنّ القضية هي قضيّة التزام بالدساتير، والموقف من تركيا يعكس موقف المرء من الشرعية في بلاده”.
وتابع محمد عبّو ” الجيش الذي أعلن انقلابه دفاعا عن الديمقراطية وحقوق الإنسان سيكون إن نجح انقلابه أكبر منتهك لحقوق الإنسان كنظيره المصري، وإن نجح الانقلابيون فهي أيضا أكبر ضربة للاقتصاد التركي”.
واضاف محمد عبّو ” الحلّ بأيدي الملتزمين بالشرعية في الجيش وبأيدي شعب يخرج للموت في سبيل حماية دستوره، فإن نجح فتلك بداية حياة جديدة للشعب التركي قد يتخلّص فيها نهائيا من شبح الانقلابات كسائر الديمقراطيات التي لا يخطر ببال عسكري فيها الوصول إلى السلطة خارج الدستور وعن طريق دبابات، ولا في المنام”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com