أخبار وطنية

محمد عبو يعلق على فيديو الصحفي معز بن غربية

من الواضح أن السيد معز بن غربية يريد أن يحمي نفسه من شيء ما بتهديد من يريدون به شرا بأن تحت يده ما يدينهم ويفضحهم حتى لا يمروا للفعل، وهذا شيء يعنيه هو بما أنه خيّر الدفاع عن نفسه على الدفاع عن بلاده، مع تمنياتي له بالسلامة وبالعودة آمنا لبلاده التي يجب أن تحميه وتضمن ألا يصيبه مكروه.

ما يعنينا هو أن الشهادات عبر وسائل الإعلام عن كون مخابرات ترتع في البلاد وعن كون أموال أجنبية تضخ في البلاد في جيوب سياسيين وصحافيين قد تكاثرت دون أن يفتح القضاء تحقيقا، رغم أنّ قضاءنا اليوم له الضمانات الضرورية لاستقلاليته وخلفه قوى حية في البلاد تمنع النيل من القضاة.

هناك أيضا أخبار تستحق التحري في غياب الوثائق، عن كون بعض السياسيين والإعلاميين يترددون منذ سنة 2013 على بعض الدول منها دولة الإمارات. ويتحتم طرح سؤال يخص بعضهم دون تعميم حتى لا يظلم أحد: هل يذهبون للسياحة؟ هل يزورون هناك وزارة الخارجية والمسؤولين السياسيين أم مقر المخابرات؟
وهناك سؤال آخر يجب طرحه: هل لدينا ككل دول العالم أجهزة تراقب علاقة مواطنيها بالمخابرات الأجنبية، مخابرات الدول المنزعجة من الثورة التونسية وغيرها، وتراقب التمويل الأجنبي المحتمل للأطراف السياسية والفاعلة في المشهد السياسي والإعلامي في البلاد؟

أرجو ألا تبقى تونس الحبيبة “وكالة بلا بواب”.
‫#‏القضاء_المستقل‬
‫#‏الأمن_الجمهوري‬
‫#‏مشروع_قانون_الشفافية_والإثراء_غير_الشرعي‬
‫#‏دولة_القانون‬

‫#‏تونسي_وأفتخر‬

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com