أخبار وطنية

لطفي فرحان : أطراف من التجمع المنحل ارادت السيطرة على بلدية صيادة

قال رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صيادة المستقيل لطفي فرحان  إن النيابة الخصوصية ظلّت تتعرض للمضايقات وللهرسلة المتواصلة من قبل أطراف منتمية لحزب سياسي قديم، في اشارة للتجمع المنحل، للإستيلاء على البلدية رغم النجاحات التي تم تحقيقها منذ استلامها البلدية في سبتمبر 2011.

وأوضح لطفي فرحان أن 5 من جملة 8 أعضاء في النيابة الخصوصية قدموا استقالتهم بسبب الضغط المسلط عليهم من المكتب المحلي للبلدية.

وأشار في مداخلة هاتفية في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 29 أكتوبر 2015 إلى الوضع المالي المزري للبلدية عند استلامهم لمهامهم لتتطور الميزانية المنجزة ما بين 2010 و2014  بـ 40 بالمائة مفسّرا ذلك  بمناخ الثقة الذي ساد بين البلدية والمواطن الذي أصبح بإمكانه معاينة إنجازات حقيقية و يرى بأم عينيه كيف تصرف الأموال العمومية.

كما تم توفير الأنترنات المجاني لجميع متساكني البلدية (wi-fi libre) بالإستعانة بمؤسسة أمريكية  وهي بادرة لاقت صدى طيبا لدى أهالي الجهة، حسب تصريحه.

كما أشار فرحان إلى الإعانات التي تلقتها البلدية من مواطني الجهة  المقيمين بالخارج على غرار سيارة ضاغطة لجمع الفضلات وسيارة للشرطة وعدة معدات أخرى.

وأكّد أن الشفافية ونشر جميع تقارير البلدية، بما فيها المالية، على موقعها على الإنترنات مكّن  من تطوير ثقة المواطن في العمل البلدي ليتوّج ذلك بحصول البلدية على جائزة الحوكمة المفتوحة في 2012 وهو الأمر الذي بدأ يمثل مصدر ازعاج للبعض ولتنطلق عرقلة عمل النيابة الخصوصية.

وقال لطفي فرحان إن ما يحز في نفسه هو فحوى الرسالة التي سيتم إبلاغها للشباب ومفادها: ”من يثبت قدرته على العمل  ستقع عرقلته”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com