أخبار وطنية

لا تنجروا إلى خصومات سخيفة

لا تنجروا إلى خصومات سخيفة
.
الحبيب حمام
.
عندما تستضيف الزيتونة ضيفا مثل فاطمة كمّون، يسمع المشاهدون كلاما جريئا مزلزلا، وحقائق تزعج قرطاج والقصبة بل وحتى الدفاع والداخلية. الزيتونة تذكر الخور كما هو، والفضائح كما هي، وتذكر كل هذا بالأسماء وبالتواريخ، واستنادا إلى وثائق رسمية خطيرة، تعرضها على الشاشة أمام مئات الآلاف من المشاهدين.ـ
.
بينما الدكتور المرزوقي ليس فاطمة كمون أو ياسين العياري أو الأمين البوعزيزي… ليتكلم بنفس الجرأة والقوة، مع ذكر الفاسدين بأسمائهم حتى في وزارتي الدفاع والداخلية. الدكتور المرزوقي رئيس جمهورية سابق، ورئيس حزب حالي، يتحدث في حدود موقعه، ينقد الوضع بصراحة، يتحدث عن الفساد في عمومه، ولكن لا يُشخص، ولا يسمي الأسماء، ولا يفرش الكوارت، لا جبنا منه، ولكن موقعه لا يسمح بذلك.
.
إذن لماذا يمنعون حواره من البث رغم أنه سيكون عاما، ولا يكشف 1 % مما تكشفه الزيتونة كل يوم بالأسماء وبالأرقام؟ لا أجزم أنني أملك الجواب القطعي، ولكني أميل إلى أن المقصود هو الشوشرة التي ستحدث بسبب هذا المنع. تصريح معز بن غربية الأخير، الذي يتهم فيه قرطاج والقصبة بممارسة الضغوطات، مقصود، والرجل مسنود. قال “كلام كبير” مثل الذي قاله في سويسرا، وخرج منه كالشعرة من العجين. الشوشرة كانت في البرنامج، والتصريح كان في البرنامج، والكل مخطط له.
.
من خطط هذا؟ قد يكون صراع شقوق، وقد تكون حرب توريث لساكن قرطاج، وقد تكون عملية إلهاء لحجب بلاوي كبيرة تمرّ في الظلام وتحت حسّ مسّ.
.
المفيد، لا تنجروا إلى خصومات سخيفة، ولا تقحموا النهضة ولا الحراك في صراع أحمق، لا تنعتوا الحراك بالغباء السياسي ولا النهضة بالتورط والشراكة، لا تخدموا الذين خططوا لهذا السيناريو بخصومات لا طعم لها، ولا تختلفوا فتختلف قلوبكم، فيضحك منكم عدوكم.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com