أخبار عالمية

لأطباء يودعون قريبا معاطفهم البيضاء!

أصدرت منظمة الصحة العالمية وعدد من المعاهد البحثية توصيات تقضي بضرورة تخلي الأطباء حول العالم عن معاطفهم البيضاء في المستشفيات بعد أن أظهرت الدراسات أن المعطف الأبيض للطبيب ذو الأكمام الطويلة يحمل كميات كبيرة من البكتيريا تهدد سلامة المرضى.

وأجرت منظمة الصحة العالمية وخبراء من معهد روبرت كوخ الألماني العديد من الدراسات لفحص مدى خطورة معطف الطبيب حيث أظهر فحص العديد من معاطف الأطباء أن نحو 60 بالمائة منها تحتوي على أنواع مختلفة خطيرة من البكتيريا من بينها بعض الأنواع شديدة المقاومة للمضادات الحيوية.
وقد بدأت مستشفيات في ألمانيا بتطبيق هذه التوصية، إذ أعلنت 8 من مستشفيات مدينة هامبورغ، التخلي عن المعطف التقليدي للطبيب وتعويضه بمعاطف ذات أكمام قصيرة شبيهة بتلك التي يرتديها الممرض. وتتمثل مشكلة تلوث المعاطف بالبكتيريا في صعوبة تعقيمها على عكس اليدين على سبيل المثال حيث تشير بيانات وزارة الصحة الألمانية إلى أن 400 إلى 600 ألف مريض يصابون سنويا بما يطلق عليه “عدوى المستشفيات” وهي أنواع البكتيريا التي تصيب المريض نتيجة الإقامة بالمستشفى.
أما بيانات الجمعية الألمانية لنظافة المستشفيات، فتشير إلى أن عدد الإصابات بهذا النوع من العدوى يصل إلى 900 ألف مريض سنويا بالإضافة إلى 30 ألف حالة وفاة على الأقل.

Deutsche Welle

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com