أخبار عالمية

كنال + تستعد لشراء “بي إن سبورت”

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن فانسان بولوري، صاحب مجموعة “فيفندي” المالكة لشبكة كنال + ، اقترب من حسم اتفاق يقضي بشراء مجموعة “بي إين سبورتس” فرنسا، بصفقة قد تصل قيمتها إلى 500 مليون يورو”..

ويريد “بولوري” حسم أمر صفقة القناة القطرية العاملة في فرنسا، في أسرع وقت، الأمر الذي دعاه إلى التفاوض مع السلطات القطرية ممثلة في هيئة الاستثمار، الصندوق السيادي القطري، لحسم الصفقة بعد عرض أول مرفوض.

وفي حال إتمام الصفقة ستستحوذ شبكة كنال + فرنسا، على حقوق البث الحصرية لأهم البطولات الأوربية على غرار البطولة الانجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية التي تحتكرها الشبكة القطرية.

وتخسر القناة القطرية، ما بين 250 مليون و300 مليون يورو، سنوياً في فرنسا، بسبب سياسة الأسعار المنخفضة التي تعتمدها.

وسيسمح الاتفاق المحتمل لقناة كنال + التي يتابعها أكثر من 6 ملايين مشترك، بالتوسع والتطور بضم حوالي 2.5 مليون مشترك في القناة القطرية المتخصصة في  الرياضة، في السوق الفرنسية.
يذكر أن قنوات كنال+ التي تبث على عدة أقمار اصطناعية، يمكن متابعتها في تونس، بكسر شفرتها بواسطة تقنية “الشيرينغ”، وسيسمح هذا الاتفاق للمشاهدين في تونس بمتابعة مختلف البطولات الكبرى باللغة الفرنسية عبر باقة واحدة، باستعمال جهاز استقبال موصول بالانترنيت ويتعامل مع خاصية “الشيرينغ”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com