أخبار وطنية

قُرَّ عينا ايها الشعب.. تحققت احلامك وامانيك!!

قُرَّ عينا ايها الشعب.. تحققت احلامك وامانيك!!

انعم ايها الشعب فقد تحققت كل تطلعاتك وامانيك هذا الصباح.. وتحققت التنمية والتشغيل والقروض بدون فوائض.. و6% نمو سنوي و125 مليار دينار استثمارات على امتداد الخماسية واستئصال الارهاب.. ولم يبق هذا الصباح سوى تدشين الصنم البورقيبي في المكان الذي اسقطنا فيه الطاغية.. نعم في المكان الذي كانت فيه الهتافات بعشرات الالاف يوم 14 جانفي.. تنادي باسقاط الدكتاتور الذي نصبه بورقية نفسه بل صنعه بيديه.. وماذا سيكون اكثر من دكتاتور وقد ولد من رحم الدكتاتورية البورقيبية التي لا تؤمن سوى بعبادة الواحد الاحد.. في الحكم طبعا..

تحققت كل الاماني وتم استئصال الفساد والرشوة والمحسوبية وكل اشكال التمييز.. واليوم الثلاثة رؤساء السبسي والصيد ومحمد الناصر في نقاهة وقد حقوا كل شيء.. في نقاهة في الشارع الذي كانوا ينظرون اليه بارتياب ذات 14 جانفي ليدوسوه اليوم في تدشين “الصنبة”.. وفعلا كذبة اخرى ومغالطة جديدة تضاف لتاريخنا المزيف.. والكل في الحكم اليوم شاهد زوز بل الكل يريد ان يستثمر في الاساطير والخرافات.. العدالة الانتقالية هي التي تضع النصب التذكارية.. والعدالة الانتقالية هي المسؤولية عن كشف الحقيقة وتوثيقها.. ولا يقبل حال من نكّل وشرّد وقمع وصنع التمييز الجهوي وقتل واغتال وترك لنا طاغية في الحكم ان يكون له تمثال في الشارع الرئيس..

واليوم لضحايا لم تندمل جراحهم.. ولم تعالج عذاباتهم والامهم.. تنكيل واهانة وعدوان وانتهاك جديد..

لقد سممتم حياتنا.. لقد اعتديتم على اغلى ما نكسب من حرية.. لقد اعتديتم على اكبر ما نملك من رمزية.. سحقا لكم جميعكم في الحكم.. لا تستحقون اي حترام ولا تقدير..

Chokri Ben Aissa

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com