أخبار عالمية

قناة “الجزيرة” القطرية تقاضي الحكومة المصرية لمصادرة استثماراتها بالبلاد

صرح المتحدث باسم قناة “الجزيرة” القطرية أنها رفعت قضية ضد الحكومة المصرية أمام محكمة تحكيم مستقلة للبنك الدولي متهمة القاهرة بمصادرة استثمارات تابعة للجزيرة مما تسبب في خسائر لا تقل قيمتها عن 150 مليون دولار على الأقل بحسب المتحدث .

أعلنت قناة الجزيرة القطرية الأربعاء ملاحقة مصر قضائيا أمام محكمة تحكيم مستقلة للبنك الدولي متهمة القاهرة “بمصادرة” استثماراتها والتسبب لها في “خسارة 150 مليون دولار على الأقل”.

وقال المتحدث باسم القناة في بيان لمكتب المحامين البريطاني الذي يمثلها إن الجزيرة التي تعرضت خصوصا إلى “هجمات مستمرة على القناة والعاملين فيها” من جانب مصر “لم يبق أمامها من خيار إلا ان تباشر رسميا تحركا أمام القضاء أمام المركز الدولي لتسوية الخلافات المتعلقة بالاستثمارات” ومقره واشنطن.

وتابع مكتب المحامين انه “بسبب إخلال مصر بالتزاماتها القانونية الدولية، فان استثمارات الجزيرة صودرت وبحسب تقييم اولي فهي تمثل خسارة لا تقل عن 150 مليون دولار”.

وأضاف المتحدث أن طلب التحكيم أتى “إثر حملة مطولة ضد الأنشطة التجارية والصحافية للجزيرة من قبل الحكومة العسكرية المصرية”.

يذكر أن مصر عززت ترسانة قوانينها في مجال مكافحة الإرهاب بقانون ينص على غرامة ثقيلة جدا بحق أي صحفي أو وسيلة إعلام محلية أو أجنبية تورد أخبارا تتناقض مع البيانات الرسمية في حال وقوع اعتداءات.

أ ف ب

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com