أخبار عالمية

قمل حي لإطالة الشعر في الكويت !

بينما يخشى معظم الناس من الاصابه بالقمل وتعمل المدارس على مكافحته خوفاً من انتشاره، يرى آخرون أنه علاج فعال ومفيد للوقاية من الجلطات الدماغية، حيث كشفت صحيفة كويتية عن عمليات بيع للقمل الحي تجري بشكل سري، لاعتقاد بعض النساء بفوائده في إطالة الشعر وجعله أكثر كثافة.
ونشرت صحيفة “الرأي” الكويتية، تحقيقاً عن انتشار ظاهرة بيع القمل الحي في محلات العطارة بالأسواق الشعبية في الكويت، حيث تباع العلبة التي تحوي على 5 قملات بـ 6 دنانير.

ونقلت الصحيفة عن أحد الباعة قوله: “إن هناك إقبالا كبيرا من بعض النساء على شراء القمل، وأن الأمر ليس بجديد وإنما منذ سنوات”.

وأضاف البائع “بيع القمل كان قبل ثلاثة سنوات علنيا اما الان فنقوم بتوفيره وتحضيره بحسب طلب الزبائن الذين يطلبونه والشرط ان يكون حيا”.

وقال اختصاصي الأمراض الجلدية الدكتور تامر زيد، إن القمل يقوم بوخز فروة الرأس ويحرك الدم وبالتالي يزيد سرعة إطالة الشعر وزيادة كثافته، مضيفاً أن القمل من الطفيليات والحشرات المقززة والناقلة للأمراض وضررها اكثر من نفعها.

وأشار إلى أن هناك بدائل كثيرة لإطالة الشعر تغني عن الدور والمهمة التي يقوم بها القمل، ويجب عدم زراعة الرأس بالقمل بحثا عن إطالة الشعر، لأن القمل حشرة ناقلة للأمراض وأضرارها خطيرة.

وشدد زيد على اهمية نشر التوعية بين من يستخدم القمل كعلاج لتقوية وكثافة الشعر، مبينا ان الضرر كبير جدا اضافة الى ان القمل ناقل للدم الملوث ويهدد بأمراض خطيرة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com