أخبار وطنية

قفصة: إطلاق اسم الشهيد محسن بن عاسي على المكتبة العمومية بزانوش

أُطلق اليوم الاثنين 11 ديسمبر اسم شهيد الواجب محسن بن عاسي على المكتبة العمومية بمعتمدية زانوش من ولاية قفصة، خلال موكب رسمي حضره ممثلون عن المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والاتحاد الجهوي للشغل بقفصة.

و لدى إشرافه على الموكب، أبرز والي قفصة منذر العريبي أن هذه البادرة جاءت لتخليد ذكرى ابن منطقة زانوش محسن بن عاسي، معتمد مطماطة الجديدة من ولاية قابس الذي لقي حتفه بـوادي لفّام إثر الفيضانات التي شهدتها الجهة منتصف شهر نوفمبر المنقضي، مشيرا إلى أنه تم اليوم أيضا اقتراح تسمية مؤسسة تربوية بالجهة باسمه وقد تمت الموافقة على ذلك.

وأضاف المصدر ذاته أن زيارة معتمدية زانوش كانت فرصة للاطلاع على سير المشاريع التي تم الإذن بانطلاقها سابقا، ومن بينها تركيز مقر المعتمدية والبلدية فضلا عن مشروع تثنية الطريق الوطنية عدد15 الرابطة بين معتمدية زانوش ومركز الولاية وتزويد منطقة “البنعاسية” بالماء الصالح للشراب، مبينا أنه سيؤدي زيارة إلى منطقة أولاد حامد بالجهة سيأذن خلالها بتسييج المقبرة بالمنطقة وتعبيد طريقين جديدين على مسافة 1500 متر .

من جانبه عبّر منجي بن عاسي شقيق الفقيد عن استحسانه لبادرة إطلاق اسم أخيه على المكتبة العمومية بمعتمدية زانوش، معتبرا أنها تخليد لذكراه وشرف للمنطقة، حسب تعبيره.

يذكر أنه تم تشييع جثمان معتمد مطماطة الجديدة، محسن بن عاسي، الى مثواه الاخير بمنطقة “البنعاسية” من معتمدية زانوش بقفصة يوم الثلاثاء 21 نوفمبر المنقضي بعد عملية بحث عن جثته انطلقت في وادي لفّام من معتمدية مطماطة الجديدة منذ يوم 11 نوفمبر إثر الفيضانات التي شهدتها ولاية قابس حينها.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com