أخبار عالمية

قطارات المهاجرين تصل فيينا وألمانيا دون حواجز

بعد أن فتحت المجر بشكل مفاجئ حدودها لتفرة وجيزة وسمحت للاجئين بمغادرة أراضيها في قطارات عديدة، شهدا فيينا وصول القطارات المليئة باللاجئين الذين تمكنوا من ركوب قطارات أخرى إلى ألمانيا دون تدخل الشرطة.

لاجئون وصلوا محطة روزنهايم في ألمانيا
بدأت قطارات تحمل مئات المهاجرين الوصول إلى فيينا اليوم الاثنين(31 آب/أغسطس) بعد أن تخلت السلطات النمساوية فيما يبدو عن محاولة تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي التي تلزمها بفحص حالات اللاجئين واستبعاد من طلبوا بالفعل اللجوء في المجر.
وفي أحدث تطور في أزمة إنسانية وسياسية تشكل الآن اختبارا لبقاء نظام الحدود المفتوحة في الاتحاد الأوروبي وقواعده الخاصة باللجوء سمحت المجر للمهاجرين وكثير منهم فروا من الحرب الأهلية في سوريا أن يركبوا بأعداد كبيرة أربعة قطارات على الأقل غادرت بودابست إلى النمسا أو ألمانيا.

ألمان يمدون يد العون للاجئين
تحت هذا الهاشتاغ #WelcomeChallenge، تمت دعوة المتطوعين لمساعدة اللاجئين. ومن يقدم المساعدة، يمكنه نشر الصور المتعلقة بذلك. الطباخة المعروفة سارة فينير دعيت بدورها، فقامت بتقديم 150 وجبة من الحساء والخبز لأحد مراكز اللاجئين في برلين.

وقال شهود عيان إن كثيرا من اللاجئين الذين وصلوا إلى محطة السكك الحديدية في فيينا مساء اليوم الاثنين سارعوا إلى ركوب قطارات متجهة إلى ألمانيا وأن رجال الشرطة لم يفعلوا شيئا مفضلين ألا يتدخلوا في الموقف. ووصل قطار أيضا إلى ميونيخ من بودابست مساء اليوم الاثنين. وقالت الشرطة الألمانية إن نحو 200 شخص كانوا على متنه.
وتتوقع السلطات الألمانية وصول أكثر من 500 لاجئ خلال ساعات الليلة المقبلة إلى محطات ألمانية عبر قطارات قادمة من المجر وفيينا.
ح.ع.ح(رويترز)

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com