أخبار وطنية

قضية حاوية الأسلحة: الافراج عن الموقوفين لهذه الأسباب

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كمال بربوش في تصريح لإي أف أم اليوم الخميس 18 فيفري 2016، أنه تم الإفراج عن رجل الأعمال البلجيكي والمواطن الفرنسي والمرأة التونسية الموقوفين معه فيما يعرف بقضية حاوية الأسلحة التي تم حجزها من قبل وحدات الديوانة الأسبوع الماضي في نابل.
وقال بربوش إن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد تعهد بالقضية بناء على التخلي من السيد وكيل الجمهورية بابتدائية نابل لما انتهى إليه من توفر الصبغة الإرهابية، وفي ذلك تطبيق سليم لمقتضيات قانون مكافحة الإرهاب الذي يلزم على النيابة العمومية داخل الجمهورية بالتخلي للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس عند توفر شبهة الصبغة الإرهابية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن القطب قد أسند إنابة قضائية إلى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، والتي أنهت نتيجة أعمالها في محضر صباح هذا اليوم.
وأوضح كمال بربوش أنه تبين للنيابة العمومية بالقطب بعد تصفح المحضر المذكور وسماع المضنون فيهم انتفاء الصبغة الإرهابية، فتم إرجاع البحث إلى النيابة العمومية بابتدائية نابل باعتبارها المختصة ترابيا ” مكان ارتكاب الجريمة” للنظر في قضاي الحق العام التي تتوفر بالملف، علما وأن آجال الاحتفاظ قد انتهت ما ترتب عنه إطلاق سراح المضنون فيهم بقوة القانون.
كما كشف محدثنا أنه لم يتوفر في المحجوز سوى مسدس وذخيرته، أما بقية المحجوز فهي ليست مما يصنفه القانون أسلحة وفق تعبيره.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com