أخبار وطنية

قرقنة: هدوء نسبي بعد مواجهات أمس وايقاف عدد من المحتجين

يخيّم هدوء نسبي على جزيرة قرقنة صباح اليوم الجمعة 15 أفريل 2016 بعد تجدد المواجهات مساء امس الخميس بين وحدات الامن ومحتجين في محيط المحطة البحرية بسيدي يوسف على خلفية منع عدد من أبناء الجزيرة مرور 6 شاحنات تابعة لشركة بيتروفاك التي تتولى الوحدات الأمنية تأمين خروجها من ميناء سيدى يوسف  بإتجاه محطة الإنتاج سرسيسنية بسيدي فرج.

وأفاد مراسل موزاييك بجهة صفاقس بأنّه على اثر تجدد الاحتجاجات بالجزيرة تمّ ايقاف عدد من المحتجين، مشيرا إلى تواصل حالة الاحتقان في صفوف الآهالي مرجحا عدم امكانية عودة الشاحنات التابعة لشركة بتروفاك إلى صفاقس بسبب اصرار الأهالي على عدم مرورأي شاحنة عبر ميناء سيدي يوسف.

الإتحاد الجهوي للشغل: ” هذه سابقة خطيرة”
وعبّر عضو الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس المنصف بن حامد في تصريح لموزاييك عن تفاجئه من عدم تمكين الإتحاد من ابلاغ المعتصمين بجزيرة قرقنة بفحوى اتفاق وصفه بالمقبول تم التوصل اليه امس بين مختلف الاطراف بمقر الولاية. وقال في تصريح لموزاييك أنّ التعامل الامني مع المحتجين أمس يعدّ سابقة خطيرة معلنا الابقاء على مكتب الاتحاد الجهوي للشغل في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الوضع في الجزيرة.

في المقابل قال رئيس مكتب الاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح لموزاييك إن وحدات الأمن تدخلت في قرقنة مساء امس وفق مقتضيات القانون ودون افراط في استخدام القوة نافيا ما تم تداوله حول تسجيل إصابات في صفوف المحتجين.

يذكر أن جزيرة قرقنة دخلت الثلاثاء الماضي في اضراب عام بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل على خلفية حالة الاحتقان بالجزيرة منذ أسبوع  اثر التدخل الأمنى لفك اعتصام عدد من العاطلين عن العمل أمام شركة  بتروفاك  وإيقاف مجموعة من المعتصمين.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com