أخبار وطنية

قرارات الصيد العاجلة و الآجلة بخصوص ملف التشغيل

أعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيدفي رده على مداخلات النواب بمجلس نواب الشعب اليوم جملة منالقرارات العاجلة والآجلة بخصوص ملف التشغيل، قائلا إنه لدينا برامج للتنفيذ السريع على غراربرنامج الانتدابات ل 2016 الذي سيوفر 23 ألف موطن شغل منها 16  الفا للوظيفة العمومية الامن و الجيش و الصحة بالأساس وسيتم الانطلاق في ذلك فورا حسب تعبيره.
وأكد أن الدولة ستفعل بجدية قرار انتداب عاطل عن العمل من كلأسرة معوزة وهي الية ستمتص العديد من العاطلين، مجددا التأكيد على دور القطاع الخاص في اثراء المجهود الوطني فيايجاد مواطن رزق، مشيرا الى أن الدولة اشترطت على المستثمرين في الفضاءات التجارية الكبرى الذين تحصلوا على رخصة انشائها بالاستثمار في احدى الجهات الداخلية.
وبخصوص أصحاب الشهائد العاطلين عن العمل قال الصيد ان الحكومة ستمكن كل صاحب شهادة يريد بعث مشروع خاص من التمويل دون ضمان مسبق   مضيفا أن الضمانة الوحيدة لهؤلاء هي شهائدهم الجامعية.
أما عن المنقطعين عن الدراسة الذين تقدر الدولة عددهم ب 50 الفا كل سنة فقد أكد أن الحكومة قررت اجبارية التحاقهم بالتكوين المهني بعد انقطاعهم عن الدراسة مباشرة.
وأفاد بأن الحكومة ستعمل على الغاء اليات العمل الهشة في أفق 2019،مشيرا الى أن هذه الاليات خلقت كثيرا من المشاكل ولم تكن حلا للتقليص في البطالة.
وذكر أن الدولة ستعمل على عقد مؤتمر وطني للتشغيل قصد توحيد الرؤى و الاقتراحات وذلك بمشاركة مختلف الاطراف والمنظمات الوطنية والأحزاب.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com