أخبار عالمية

في تصعيد خطير: المخابرات الروسية تداهم 4 بنوك تركية في موسكو

داهم أشخاص مقنعون يتبعون المخابرات الداخلية الروسية 4 بنوك تركية في العاصمة الروسية موسكو بحجة مكافحة عمليات غسيل الأموال، وقامت بفحص جميع المعاملات المالية للبنوك، يوم الأربعاء الماضي 16 ديسمبر 2015، وفق ما نشرته صحيفة “هافينغتون بوست” اليوم السبت 19 ديسمبر.
من جهتها ذكرت صحيفة “صباح” التركية أن عمليات التفتيش أشرف عليها خبراء المخابرات الروسية في مجال المعاملات المالية، إلا أنه لم تُرصد أي مخالفة قانونية في البنوك التركية الأربعة.
ونقلت الصحيفة عن خبراء في القطاع المصرفي قولهم: “إن هدف عملية التفتيش هو التضييق على البنوك التركية ورجال الأعمال الأتراك“.
من جهتها، ذكرت صحيفة “يني شفق”، المقربة من الحكومة التركية، أن عملية المداهمة التي طالت كذلك 29 بنكاً روسياً أسفرت عن اعتقال رجل أعمال من أصل تركي يدعى ليفنت إيديم، الذي يُقيم في روسيا منذ عام 1992.
في نفس السياق، نشرت صحف تركية، اليوم السبت 19 ديسمبر 2015 أن السلطات الروسية قررت منع استيراد ملابس الماركات العالمية التي تحمل عبارة “صنع في تركيا”.
يذكر أن العلاقات التركية الروسية بدأت في التدهور منذ يوم 24 نوفمبر الماضي، بعد قيام مقاتلات تركية بإسقاط مقاتلة روسية من نوع سوخوي-سو 24، بعد اختراقها المجال الجوي التركي، الأمر الذي نفته موسكو وهددت بالرد على ما وصفته بالاعتداء السافر عليها.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com